بوابة الوفد:
2024-09-10@06:24:57 GMT

البنتاجون ينشر مقاتلات F-22 في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

اتخذت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، اليوم الجمعة، خطوات لتعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط.، خوفا من التصعيد من قبل إيران.

وأعلن البنتاجون أن سربًا من مقاتلات إف-22 المتقدمة وصل إلى موقع غير معلن في المنطقة.

البنتاجون: مستعدون للرد على إيران والدفاع عن إسرائيل إذا اقتضت الضرورة البنتاجون يطلع إسرائيل على تغييرات بالقوات الأمريكية في الشرق الأوسط البنتاجون تعزز قواتها في الشرق الأوسط

 ويأتي هذا النشر من قبل البنتاجون ،كجزء من استراتيجية أوسع نطاقًا، تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع، بهدف تعزيز جاهزية الولايات المتحدة ردًا على التوترات المتصاعدة في أعقاب التهديدات من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

يأتي وصول طائرات إف-22 الحربية الخفية في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لإجراءات انتقامية محتملة من جانب إيران بعد اغتيال إسماعيل هنية، زعيم منظمة حماس الإرهابية، الشهر الماضي. 

 

ويشير قرار البنتاجون بإرسال هذه الطائرات المتقدمة إلى التزام قوي بالردع، خاصة بالنظر إلى القدرات الهائلة لطائرات إف-22 في التهرب من اكتشاف الرادار - وهو عامل لاحظته طهران على الأرجح.

 

ومن المقرر أن تنضم هذه الوحدة التي وصلت حديثًا إلى مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، التي يتم نشرها في المنطقة لتعزيز الأصول العسكرية الأمريكية الموجودة بالفعل. تقوم مجموعة يو إس إس واسب البرمائية الجاهزة حاليًا بدوريات في شرق البحر الأبيض المتوسط، مما يعزز القوة البحرية الأمريكية في المنطقة.

 

ووصف الجيش الأمريكي نشر طائرات إف-22 بأنه "جزء من تغييرات موقف القوات الأمريكية في المنطقة للتخفيف من احتمالية التصعيد الإقليمي من قبل إيران أو وكلائها"، وأصدر تحذيرًا خفيًا وواضحًا لطهران. من المرجح أن يكون النظام في إيران، المعروف بنفوذه الإقليمي وشبكة وكلائه، على دراية بالتداعيات الاستراتيجية لهذه الخطوة.

 

تبع وصول سرب إف-22 المتمركز في ألاسكا عن كثب نقل عشرات الطائرات من طراز إف-18 التابعة للبحرية الأمريكية وطائرة إنذار مبكر من طراز إي-2 هوك آي من حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت، والتي كانت متمركزة في خليج عمان. وبحسب ما ورد، تم نقل هذه الطائرات إلى مواقع أرضية في نفس منشأة القيادة المركزية الأمريكية مثل طائرات F-22، مما يعزز القوة الجوية الأمريكية في المنطقة.

 

وعندما سُئل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن تفاصيل هذه الترتيبات العسكرية، أكد على أهمية تعزيز الالتزامات الأمريكية في المنطقة. وقال أوستن للصحفيين يوم الأربعاء: "لقد قمنا بتعديل وضعنا العسكري لتعزيز حماية قواتنا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنتاجون الجيش الأمريكي طائرات أمريكية الشرق الأوسط الأمریکیة فی المنطقة فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس الإثنين، إن موسكو وبكين تتبادلان الآراء بانتظام بشأن تسوية الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر الوزير الروسي -في تصريحات أعقبت مشاركته في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي المنعقد في الرياض- "أنا وزملائي الصينيون نتبادل الآراء بانتظام حول شؤون الشرق الأوسط كما نبحث عمليًا أي قضايا رئيسية أو مهمة أخرى تُطرح على أجندة السياسة الدولية".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار لافروف إلى أن بكين طرحت في وقت سابق مبادرة تهدف إلى حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، مُشيرًا إلى تشابه الجهود التي تبذلها كلًا من الصين وروسيا في سبيل تعزيز "استعداد جميع الفصائل الفلسطينية لاستعادة الوحدة الوطنية استنادًا إلى مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية".

يُذكر أن الصين استضافت حوارًا بين كبار مُمثلي 14 فصيلًا فلسطينيًا في شهر يوليوالماضي، ووقعوا في ختامه "إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية"، في واحد من أكثر الحوارات شمولًا وعمقًا بين الفصائل الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يفتح النار على 5 جبهات إقليمية لإشعال حرب كبرى
  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • مصر تحذر من خطورة التصعيد المستمر في الشرق الأوسط
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية