شهد اليوان الصيني تماسك اليوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي، حيث انخفض زوج الدولار الأمريكي/اليوان الصيني بنسبة 0.1% بعد تثبيت نقطة المنتصف الأقوى من المتوقع من قبل بنك الشعب.

كما تلقى اليوان الدعم من البيانات التي أظهرت أن تضخم مؤشر أسعار المستهلك الصيني نما أكثر من المتوقع في يوليو، في حين انخفض تضخم مؤشر أسعار المنتجين أقل قليلًا من المتوقع.

 

سبب التعزيز هو قيام بنك الشعب الصيني بتثبيت نقطة المنتصف للعملة الصينية كأكبر دولة.
 

ويتلقى اليوان الصيني دعمًا علميًا من البيانات الاقتصادية الصينية التالية، ارتفاع متوسط ​​(مؤشر أسعار المستهلكين) في شهر يوليو.
انخفاض معدل تضخم أسعار المنتجات القريبة من التوقعات.
بشكل عام، بدأ الدولار الصيني في مواجهة منطقة اليورو اللاتينية بدعم من البنك المركزي الصيني وتحسن البيانات الاقتصادية الداخلية في الصين.

 

وأشارت البيانات إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة الأخيرة في الصين ساعدت في تنشيط بعض الإنفاق الاستهلاكي والأسعار، على الرغم من أن انخفاض الأسعار يبشر بالخير لليوان في الأمد البعيد.

كان المتداولون حذرين أيضًا بشأن ما إذا كانت قراءة يوم الجمعة تشير إلى اتجاه، نظرًا لأنه على الرغم من بعض القوة في يوليو، فإن الانكماش الصيني لا يزال قائمًا.

عاجل - موعد تنسيق المرحلة الأولى 2024 وكيفية ترتيب الرغبات بهذة الطريقة.. الفنان أشرف زكي يحتفل بعيد أبنته " مايا" صعود معظم العملات العالمية الأسيوية مقابل الدولار 

 

صعدت معظم  العملات (العالمية)  الآسيوية اليوم الجمعة حيث ساعدت القراءات الاقتصادية الإيجابية من الولايات المتحدة والصين في تهدئة المخاوف بشأن الركود، على الرغم من أن تحسن شهية المخاطرة وضع ضغوطًا متجددة على الين الياباني.

 

وتقدمت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا مع تحسن المشاعر وانخفض زوج الوون الكوري الجنوبي USDKRW الحساس لسعر الفائدة بنسبة 0.7٪، في حين انخفض زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.2٪ في تداولات العطلات.

 

وأضاف زوج الدولار الأسترالي AUDUSD 0.1٪، مواصلًا مكاسبه بعد إشارات متشددة من بنك الاحتياطي الفيدرالي عززت العملة.

 

وخفض زوج الروبية الهندية USDINR من أعلى مستوياته القياسية، وإن كان بالكاد، بعد أن تبنى بنك الاحتياطي الهندي نبرة متشددة إلى حد ما وخفض أيضًا توقعاته للنمو للربع الحالي قليلًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي الصيني مقابل الدولار الأمريكي معدل تضخم

إقرأ أيضاً:

"أصبحت فلكية".. نائب رئيس الاستثمار يكشف سبب ارتفاع أسعار العقارات

كشف محمد البستاني، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار العقارات بأرقام ومبالغ فلكية.

انتقال محافظ القاهرة ومدير الأمن لموقع العقار المنهار في مدينة نصر سقط من أعلى العقار.. التصريح بدفن جثة شاب عثروا عليه بمدينة نصر ارتفاع سعر الدولار 

وقال "البستاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "فيه أسعار غير طبيعية مثل الساحل".

وأضاف "وفيه أسعار أخرى غير طبيعية نتيجة عدة عوامل، أسعار العقارات دائمًا تزيد ولكن ما حدث في السنتين ونصف أن السعر تضاعف مرتين وثلاثة بسبب ارتفاع الدولار".

الاستثمار في العقار

وتابع "سعر العقار مرتبط بالدولار سواء أسعار الاسمنت أو الحديد أو مواد البناء، بالإضافة إلى تعدى التضخم الـ30% وكل ده سمع في العقار".

واستطرد "اللي اشترى من 10 سنين والآن يريد أن يبيع بـ10 ملايين على أساس التقسيط، وكأن المطور بنك يمول هذه الوحدة السكنية ولكن السعر الحقيقي الكاش يساوي 50% من سعر الوحدة".

وأردف "الاستثمار في العقار يجب أن يكون طويل الأجل أو للإيجار مع زيادة الطلب على السلعة، تزيد الأسعار بصورة كبيرة".

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تنخفض متأثرة بضغط ارتفاع الدولار
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع تحويلات العاملين المصريين بالخارج لـ3 مليارات دولار
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل
  • توقعات بانخفاض التضخم بمصر في آب رغم ارتفاع الأسعار
  • "أصبحت فلكية".. نائب رئيس الاستثمار يكشف سبب ارتفاع أسعار العقارات
  • بنك الشعب الصيني يبقي على احتياطياته من الذهب
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق
  • العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر
  • مؤشر بورصة مسقط يعزز مكاسبه ويسجل أفضل مستوى في 3 أشهر