قُتل 11 مدنيا بينهم أطفال، الجمعة، جراء قصف مدفعي شنته مليشيات موالية لإيران تقاتل إلى جانب النظام السوري على ريف محافظة دير الزور شمال شرق سوريا، حسب وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن مليشيات تابعة لإيران، متمركزة في ناحية موحسن بدير الزور، استهدفت قرية الدحلة الواقعة في ريف المحافظة، شرق نهر الفرات.



وبحسب المصادر ذاتها، فإن الهجوم أسفر عن مقتل 11 مدنيا، بينهم 6 أطفال و4 نساء، فضلا عن إصابة 5 مدنيين آخرين بجروح مختلفة.


واستهدفت المليشيات ذاتها، مراسم تشييع هؤلاء القتلى لكن هذا الهجوم لم يسفر عن خسائر، حسب وكالة الأناضول.

من جهتها، اتهمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، النظام السوري بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف كل من قريتي الدحلة وجديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان، إن "في تمام الساعة 02:30 (بالتوقيت المحلي) من ليل اليوم الجمعة، قصفت قوات النظام المتمركزة في الضفة الغربية لنهر الفرات قرية الدحلة بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية، حيث سقطت العديد منها على منازل ومزارع المدنيين".


وبحسب "تلفزيون سوريا" المعارض، فإن قريتي دحلة وجديد بكارة اللتين تقعان تحت سيطرة "قسد"، تعرضتا لقصف من النظام السوري ومليشيات تابعة لإيران.

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل يومين، شهدت منطقة أعزاز قرب محافظة حلب شمال غربي سوريا تفجير شاحنة مفخخة ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

وتعاني سوريا من صراع داخلي منذ انطلاق الثورة السورية في 15 آذار/ مارس 2011، التي تحولت بفعل العنف والقمع الوحشي الذي قوبلت به من قبل النظام السوري إلى حرب دموية، أسفرت عن مقتل مئات الآلاف ودمار هائل في المباني والبنى التحتية، بالإضافة إلى كارثة إنسانية عميقة لا تزال البلاد ترزح تحت وطأتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية النظام السوري دير الزور سوريا سوريا النظام السوري دير الزور المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النظام السوری

إقرأ أيضاً:

سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري "سانا"، الإثنين، ارتفاع عدد قتلى "الغارات الإسرائيلية" على مناطق وسط البلاد، إلى 14 شخصا، فيما أصيب 43، لافتة إلى وجود 6 حالات خطيرة بين الجرحى.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال في وقت سابق، إن 7 أشخاص على الأقل، بينهم 3 مدنيين سوريين، قتلوا ليل الأحد، جراء "غارات إسرائيلية" استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة، وسط البلاد.

وصعدت إسرائيل غاراتها على ما تصفها بـ"أهداف مرتبطة بإيران" في سوريا، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر. 

واستهدفت إسرائيل أيضا قطع عسكرية ومنظومات دفاع جوي تابعة لجيش النظام السوري. 

القوات الأميركية تعلن القبض على وسيط لداعش في سوريا قالت القيادة المركزية الأميركية الاثنين إنها ألقت أمس الأحد القبض على خالد أحمد الدندل الذي يقدم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والذي تشير تقديراتها إلى أنه "يساند جهود مقاتلي التنظيم المعتقلين" بعد فراره من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة في سوريا.

وقال مصدران في المنطقة، إن "مركزا عسكريا رئيسيا للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية، يقع بالقرب من مصياف، تعرض للقصف عدة مرات"، حسب وكالة رويترز. 

ويُعتقد أن المركز يضم فريقا من الخبراء العسكريين الإيرانيين، المشاركين في إنتاج أسلحة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية، إن القصف تسبب في اندلاع حريقين، وإن فرق الإطفاء تعمل على إخمادهما.

إسرائيل والنفوذ الإيراني في سوريا.. "حرب بين الحروب" منذ بداية الحرب في غزة، كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على الأهداف في سوريا، مستهدفة الجماعات المسلحة وخطوط الإمداد.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل، التي لا تعلق عادة على تقارير عن الضربات في سوريا.

وفي الهجوم الأبرز على سوريا منذ الحرب في غزة، قصفت ما يعتقد أنها طائرات حربية إسرائيلية، القنصلية الإيرانية في دمشق في أبريل، وهو الهجوم الذي قالت إيران إنه أدى إلى مقتل 7 مستشارين عسكريين، بينهم 3 من كبار القادة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • مسار تركي من 3 مراحل للتطبيع مع النظام السوري.. في أي مرحلة يقف الجانبان؟
  • "ملك الدولار".. قصة العراقي الذي استغل المركزي الأمريكي لتحويل أموال إلى إيران
  • سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا
  • قتلى في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • سانا: مقتل 4 مدنيين على الأقل في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • التليفزيون السوري: حريق كبير في ريف حماة بسبب الغارات الإسرائيلية
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي