نظم أمس الخميس 8 أغسطس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حفل تكريم متميز، لتسليم الشهادات التقديرية لممثلي الحملة الرئاسية في دول العالم المختلفة، وذلك برئاسة الوزير محمود فوزي والمدير التنفيذي العميد وسام صبري.

وبدوره أكد الدكتور ابراهيم يونس ممثل الإتحاد العام للمصريين بالخارج عن ايطاليا، حرص الإتحاد العام بإيطاليا على الحضور وتقديم الشكر والتقدير لحملة الرئيس السيسي على ما قدموه من جهود عظيمة واحتواء للمصريين في الخارج وعرض برامج الدولة وخارطة الطريق للمرحلة القادمة، والعمل على تقديم سبل الرعاية والتواصل مع ابنائنا في الخارج.



وتابع إبراهيم يونس برنامج المؤتمر الحافل والتكريم المتميز منذ انطلاق الحفل في فندق دار القوات البحرية بالزمالك امس الخميس، في تمام السادسة مساء، بحضور ومشاركة عدد من الوزاراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ و ممثلي الحملة الانتخابية في الخارج، واعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأثناء كلمته توجه المهندس إسماعيل أحمد على رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالشكر والامتنان لرئيس الحملة الوزير محمود فوزي، والى العميد وسام صبرى ولجميع المتعاونين، وعلى رأسهم رئيس وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذين قدموا الصورة الحضارية المشرفة، وحرصوا على دعم سير الانتخابات بصورة حضارية.

ومن جانبه ثمن عضو مجلس الشيوخ النائب محمود القط الجهود العظيمة التى بذلها رئيس الحملة،  المستشار محمود فوزي وفريق العمل المرافق، والذي تحمل مسئولية العمل حتى تمت المهمة بنجاح.  

وحرص على الحضور أيضا السفير عمرو عباس عن الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين قدموا الدعم والتعاون إلى جانب الاتحاد العام للمصريين في الخارج وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

cb6ef983-cf93-47f8-b05b-bbd0562f57ce (1) 8e6cf930-14c5-4bc5-9168-9e4c7f3743e5 8f84271d-1219-4185-851f-5f614deb09c1 2dcf6bab-6462-41d1-ba3b-b9e1f447bd03 cb6ef983-cf93-47f8-b05b-bbd0562f57ce 12fcf779-3192-4304-992e-d5bd77ff78ca

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين في الخارج تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ابراهيم يونس إيطاليا شباب الأحزاب والسیاسیین للمصریین فی الخارج العام للمصریین

إقرأ أيضاً:

«شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين، أنّ حرص السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، على لقاء ممثلي الجاليات المصرية في جولاته الخارجية، يعكس اهتمام الدولة بالجاليات المصرية.

التواصل المباشر مع الجاليات المصرية

وقال المهندس أحمد أبوعجيلة عضو مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين في الخارج بالإمارات، والذي شارك في لقاء وزير الخارجية خلال زيارته إلى الإمارات أمس، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في مقر السفارة المصرية بأبو ظبي، أنّ اللقاء يؤكد حرص وزير الخارجية على التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية.

وأوضح أبو عجيلة أنّ ملف المصريين في الخارج لقي اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسة، والتي منحت أبناء الجاليات حقوق غير مسبوقة من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في ربطهم بالوطن، منها مبادرات بيت الوطن وغيرها من المبادرات المهمة.

تحويلات المصريين بالخارج

وتابع أنّه تحدث خلال لقاء وزير الخارجية، مع أبناء الجالية في الإمارات عن أهمية تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة، وتأثيرها لدعم وتقوية الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنّ الدولة كانت تطرح الوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج بالدولار، والآن أصبح طرح الوحدات بالجنيه.

وأكد أبو عجيلة لوزير الخارجية، أنّ القوى الدولارية للمصريين بالخارج غير مستغلة، ما يتطلب أهمية الاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج، خاصة أنّ الدولار في متناول أيديهم، لافتا إلى أنّ وزير الخارجية أكد على عرض المقترح الخاص ببيع وحدات بيت الوطن بالدولار على هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار.

يذكر أنّ الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، التقى منذ فترة السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية الخارجية لشؤون المصريين بالخارج، لبحث عدد من الملفات التي تهم أبناء الجاليات المصرية.

وأكد رئيس الاتحاد أنّ السفير نبيل حبشي، لديه استراتيجية واضحة لخدمة المصريين بالخارج، ويتمتع بالكفاءة الكبيرة التي تؤهله لتحقيق نجاحات كبيرة في الملف المهم الذي تسعي الدولة من خلاله لربط أبناء الجاليات المصرية بالوطن.

مقالات مشابهة

  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى طبيعتها يؤكد الثقة في السياسة النقدية
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • نصر البوسعيدي: مواقف إضافية وتوزيع أكثر من 10 آلاف قميص للجماهير
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج