أثار لاعب كرة الماء الكرواتي جوزيب فيرليك، موجة من الجدل بين جماهير أولمبياد باريس 2024 بعد أن لاحظوا زيادة وزنه الملحوظة مقارن بزملائه الرياضيين الآخرين في الألعاب. 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يأمل اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا في الحصول على الميدالية الذهبية في مشاركته الثانية في باريس، يذكر أن كرواتيا تأهلت إلى الدور نصف النهائي من المسابقة بفوزها على إسبانيا، حيث ستواجه المجر، صاحبة الميدالية البرونزية في طوكيو.

رماح باكستان يحطم الرقم القياسي في أولمبياد باريس 2024 الليلة.. تحدي قوي بين فرنسا وإسبانيا على ذهبية أولمبياد باريس

ولم يحظ فرليك باهتمام عشاق رياضة كرة الماء بسبب أدائه في حمام بل بسبب شكل جسده هو الذي دفع العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي إلى التعبير عن غرابة بنيته الرياضية وميل جسده الواضح نحو السمنة.

ومن ناحية أخرى، عبر متابعو أولمبياد باريس 2024 عما وصفوه بـ "جسم طبيعي" لأحد منافسي الألعاب الأولمبية، قال أحد مستخدمي موقع X، تويتر سابقًا: "من المحتمل أن يتفوق على كافة الرياضيين الآخريين من أصحاب الجسم الممشوق."

وقال آخر:"لن يفهم معظم المتفرجين أبدًا الجانب البدني لرياضة كرة الماء، ففوق الماء تبدو اللعبة مثل كرة اليد، وتحت خط الماء تبدو اللعبة مثل المصارعة اليونانية الرومانية لذا فهي تحتاج بنية جسمانية ضخمة مثل هذه."

 

وقال مستخدم ثالث ببساطة: "جسده مثالي لكرة الماء"، بينما قال آخر: "إن جسمه مثلي تمامًا."

وتتوقع كرواتيا الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس بعد فوزها ببطولة أوروبا في فبراير الماضي، كما فاز فرليك بميداليتين برونزيتين مع كرواتيا على المسرح العالمي، في عامي 2019 و2020.

افتتاح أولمبياد باريس 2024

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في احتفال غير تقليدي شهد وصول الرياضيين في قوارب على طول نهر السين، وعروضًا راقصة ومسرحية على طول ضفاف النهر.

 

كان رافائيل نادال وزين الدين زيدان ونادية كومانيتشي وسيرينا ويليامز وكارل لويس من بين نجوم الرياضة الذين شاركوا في الحفل الذي انتهى بعودة مفاجئة للمطربة الكندية سيلين ديون، التي عادت إلى الغناء بعد صراع مع متلازمة التصلب.

أولمبياد باريس 

 كما ظهرت ليدي جاجا خلال العرض، وكذلك مغني الراب ريم كيه وفرقة الميتال جوجيرا والمطربة وآيا ناكامورا ، الفنانة الناطقة بالفرنسية الأكثر استماعًا في العالم، إذ قدم كلاً منهم عرضًا استثنائيًا بعاصمة النور والملائكة.

 قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن الألعاب الأولمبية ستجمع العالم في وقت الصراع، دون أن يذكر أي صراع على وجه التحديد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد الذهب الألعاب أولمبياد باريس 2024 كرة اليد أولمبیاد باریس 2024 کرة الماء

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • ابنة داعية ”شهير” تثير الجدل بعد ظهورها بدون حجاب أثناء عقد قرانها داخل مسجد بالقاهرة
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024