تباين كبير في حالة الطقس خلال الفترة الحالية، إذ تشهد المناطق الجنوبية بالبلاد تساقط أمطار وصلت إلى السيول، وعواصف رعدية، بسبب تأثرها بالحزام المداري، بينما ترتفع درجات الحرارة في العاصمة والمحافظات الشمالية. 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا

ومع تباين حالة الطقس ينتظر محبو الشتاء موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، ووفقًا لما كشفه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن مدة فصل الصيف لعام 2024، تقترب من 94 يومًا، وكان فصل الصيف، بدأ الخميس 20 يونيو 2024، ومن المقرر أن ينتهي يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل.

أي أن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، هو الأحد 22 سبتمبر، وهو يوم الاعتدال الخريفي.

ظاهرة تسيطر على الأرض عند انتهاء فصل الصيف

وفي يوم الاعتدال الخريفي تتعرض جميع أنحاء العالم لمدد متساوية تقريبًا من ضوء الشمس والظلام، وعادًة ما يحصل في أيام 20، 21، 22 أو 23 سبتمبر، وتكون الشمس في هذا اليوم منطبقة تماما على خط الاستواء، قادمة من نصف الكرة الأرضية الشمالي الذي يضم أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والقطب الشمالي نحو النصف الجنوبي من الأرض والذي يضم أستراليا ونصف أفريقيا وأمريكا الجنوبية وبعضا من شبه القارة الهندية.

وحينها يتساوى الليل والنهار تمامًا، وتشرق الشمس في ذلك اليوم عند الدرجة 90 أي ستشرق الشمس من نقطة الشرق الأصلية وتغرب في نقطة الغرب الأصلية غير مائلة إلى الشمال أو الجنوب في كل أنحاء العالم، وهو ما يعد مهماً بالنسبة إلى من يرغبون في التعرف على نقطة الشرق بدقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسمي ا موعد انتهاء فصل الصيف 2024 موعد انتهاء فصل الصيف موعد انتهاء الصيف

إقرأ أيضاً:

رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية

رغم اننا بدانا فى العد التنازلى  وينتهى فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف، ففصل الخريف هذا العام يبدأ الأحد 22 سبتمبر 2024.

الا ان يشهد طقس محافظة الاسكندرية، تقلبات وتغيرات مفاجئة، بعد عدة أيام من الاستقرار الذي يصاحب نهاية فصل الصيف، وبداية الخريف، إلا أن فصل الصيف أبي أن ينتهي إلا بموجة حارة تضرب البلاد في نهايته، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية. درجات الحرارة اليوم الإثنين:، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد تغيرات مفاجئة فى حالة الطقس، حيث من المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4- 5) درجة اعتباراً من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى الجمعة 13 سبتمبر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية،  إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة ل 38 درجة ، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

من جانب اخر تشهد شواطئ عروس البحر المتوسط اقبال ضعيف من المواطنين الى الشواطئ نظرا لارتفاع درجات الحرارة وتعمد الشمس الذى تسبب فى اصابة بعض المواطنين بضربة شمس مما تؤثر على حياة المواطنين .

مقالات مشابهة

  • موعد خسوف القمر الأخير في 2024.. مشهد مذهل يستمر 4 ساعات
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • ظواهر فلكية مرتقبة خلال سبتمبر.. أبرزها الخسوف والاعتدال الخريفي
  • حدث في منتصف الليل| بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم.. والصحة تعلن موعد انتهاء أزمة الأنسولين
  • بعد تحديدها من رئيس الوزراء.. موعد إجازة المولد النبوي 2024 رسميا
  • الصيف ينتهي رسميًا في هذا الموعد 
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس.. غدا
  • مع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًا
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف