بوابة الوفد:
2024-09-10@06:26:27 GMT

انفجار سفينة حاويات في ميناء شرق الصين

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

هز انفجار قوي سفينة حاويات راسية في ميناء نينغبو-تشوشان بمقاطعة تشجيانغ بشرق الصين، وهو من أكبر الموانئ في العالم، بعد ظهر اليوم الجمعة، حسبما أفادت السلطات المحلية.

انفجار سفينة حاوايات في الصين

ووقع الانفجار عند مقدمة سفينة الحاويات "واي إم موبيلتي"، والتي تمتلكها شركة يانغ مينغ للنقل البحري، ما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان الكثيف.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزي في  الصين إنه من المعتقد أن حاوية على السفينة الراسية قد انفجرت.

وأفادت إدارة الطوارئ في مقاطعة تشجيانغ في الصين بأن السفينة كانت محملة بمواد خطرة من الدرجة الخامسة، دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى.

ولم ترد  تقارير حتى الأن عن سقوط ضحايا أو جرحى جراء الانفجار في الصين، وتجري السلطات تحقيقا في ملابسات الحادث.

أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين اليومية من النفط الخام في يوليو هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2022، إذ أدت هوامش المعالجة الضعيفة وانخفاض الطلب على الوقود إلى كبح العمليات في المصافي المملوكة للدولة والمستقلة.

وكشفت بيانات الإدارة العامة للجمارك أن أكبر مشتر للنفط الخام في العالم جلب 42.34 مليون طن في يوليو  أو حوالي 9.97 مليون برميل يوميا.

وانخفضت الواردات بنحو 12% عن الشهر السابق وكانت أقل بنحو ثلاثة بالمئة عن مستواها قبل عام.

وتضغط أسعار النفط الخام المرتفعة والاستهلاك المحلي الأقل من المتوقع للبنزين والديزل على أرباح التكرير.

وقدرت شركة الاستشارات الصينية أويل كيم ​​أن المصافي المستقلة عملت بنحو 56.11% من طاقتها في يوليو، وهو أدنى مستوى في ثلاث سنوات وبانخفاض 7.3 نقطة مئوية مقارنة بالعام السابق.
وعلى مدى الأشهر السبعة الأولى من العام، بلغ إجمالي واردات النفط الخام 317.8 مليون طن أو 10.89 مليون برميل يوميا بانخفاض 2.4% على أساس سنوي مسجلا انخفاضا سنويا نادرا وأكبر تراجع منذ أوائل عام 2023.

ونمت صادرات الصين بأبطأ وتيرة لها في ثلاثة أشهر في يوليو، وهو ما جاء دون التوقعات وزاد المخاوف بشأن آفاق قطاع التصنيع الضخم في البلاد، في حين أدى تسريع تعزيز إمدادات الرقائق قبل قيود يتوقع أن تفرضها الولايات المتحدة إلى زيادة الواردات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين انفجار سفينة صينية فی یولیو

إقرأ أيضاً:

ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار

رحبت ناسداك دبي بإدراج سندات خضراء بقيمة 400 مليون دولار أميركي من قبل بنك الصين (فرع دبي)، وهو أحد أكبر أربع بنوك تجارية مملوكة للدولة في الصين، وذلك وفق بيان صحفي صادر اليوم.
ومُنح هذا الإصدار، والمُستحق في عام 2027، تصنيفاً بدرجة "A" من وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية، وهو جزء من برنامج السندات متوسطة الأجل الخاص ببنك الصين والبالغة قيمته 40 مليار دولار أميركي.
وبهذا الإدراج الجديد، ترتفع القيمة الإجمالية للسندات المدرجة في ناسداك دبي من قبل بنك الصين، بما فيها إدراجات فرعي لوكسمبورج ودبي، إلى 1.47 مليار دولار أميركي.
والجدير بالذكر أن السندات المدرجة بسعر فائدة متغير تم إصدارها كسندات خضراء، حيث يعتزم البنك استخدام صافي عائدات الإصدار لتمويل أو إعادة تمويل مشاريع خضراء تستوفي المعايير المطلوبة.
ووفق البيان الصحفي، تستمر ناسداك دبي من خلال دعمها لمبادرات التمويل الأخضر في المساهمة بتعزيز أهداف الاستدامة العالمية، عبر توفير منصة داعمة للاستثمارات المسؤولة والترحيب بالإدراجات المبتكرة للجهات المصدرة من جميع أنحاء العالم، وبالتالي تتيح الوصول إلى قاعدة متنوعة من المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.
ويشكل هذا الإدراج خطوةً مهمةً ستعزز محفظة ناسداك دبي من الإصدارات المرتبطة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، لتصل قيمتها إلى 30 مليار دولار أميركي، فيما وصل إجمالي السندات المدرجة إلى 41 مليار دولار أميركي، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة ناسداك دبي كبورصة رائدة عالمياً في إصدارات أدوات الدخل الثابت وباعتبارها مركزاً محورياً للأدوات المالية المستدامة.
وقالت أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي:"إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة والقائمة حالياً تشهد أفضل فتراتها التاريخية، بفضل الثقة السياسية المتبادلة القوية والعميقة والتعاون المالي المزدهر. وقد أصدرت الدولتان بياناً مشتركاً بمناسبة الذكرى الأربعين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضافت: "يعكس التعاون الوثيق في مجال التمويل الأخضر والمستدام على وجه التحديد بين المؤسسات المالية لدى الطرفين تطبيق البيان المتعلق بالبيئة والتغير المناخي والتنمية المستدامة، كما يوفر زخماً مالياً يدعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" في مؤتمر الأطراف COP28".
من جهته، أوضح بان شينيوان، المدير العام لفرع بنك الصين (دبي)، أن عائدات إصدار هذه السندات ستُستخدم حصريًا في مشاريع الطاقة المتجددة والنقل النظيف في دولة الإمارات. 

أخبار ذات صلة إعصار "ياغي" أقوى إعصار يضرب الصين منذ عام 1949 "سروج" صينية عمرها 400 عام في معرض الصيد والفروسية

بدوره، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: "يسرّنا الترحيب بإدراج السندات الخضراء من الصين (فرع دبي) في ناسداك دبي، في خطوةٍ تسلّط الضوء على مكانة ودور دبي وجهة رئيسية للجهات المصدرة العالمية، وتعكس عمق العلاقة التي تربط دولة الإمارات والصين. ويؤكد هذا الإدراج الناجح أيضاً مستوى الطلب المتزايد من قبل المستثمرين الدوليين الباحثين عن منظومة مالية مستدامة ومزدهرة في المنطقة".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 5 سلع يجب متابعتها هذا الأسبوع وسط تقلب النفط وهبوط الحديد
  • السعودية والإمارات تشاركان في إمداد إسرائيل بالنفط: 65 شحنة من النفط الخام ومنتجات البترول تسلمتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر حتى 12 يوليو 2024م
  • 341 قتيلاً و1.5 مليون متضرر بالفيضانات في تشاد منذ يوليو
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • انخفاض اسعار النفط وهدهد سليمان القادم من الصين
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024