أطلق مركز بحوث الصحراء مبادرة، لتمكين المرأة المعيلة، بمحافظة جنوب سيناء، ضمن جهوده لتمكين المرأة السيناوية، وتحقيق وتعزيز التنمية المستدامة، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.


جاء ذلك خلال لقاء مثمر جمع خبراء المركز مع ممثلي المجلس القومي للمرأة في المحافظة،  اقيم تحت رعاية اللواء الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.


ومن جانبه أكد الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، على أهمية هذه المبادرة، والتي اعتبرها  مرحلة جديدة في تمكين المرأة السيناوية، وان رؤية المركز فيها تتجاوز مجرد توفير فرص عمل؛ ولكن أيضا خلق نموذج تنموي متكامل يضع المرأة في قلب عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سيناء.


واضاف شوقي ان هذه المبادرة تعد بداية لمرحلة جديدة من العمل المشترك، لافتا إلى ان تمكين المرأة السيناوية هو مفتاح التنمية الشاملة في المنطقة، وإنه بفضل الشراكة مع المجلس القومي للمرأة والدعم الكبير من محافظة جنوب سيناء، سيتم تحقيق نتائج ملموسة تغير وجه الحياة في سيناء للأفضل.
واضاف ان هذه المبادرة تمثل خطوة جريئة نحو مستقبل أكثر إشراقًا للمرأة السيناوية، وتعد نموذجًا يحتذى به في مجال التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي في المناطق الصحراوية.
ومن جهتها قالت الدكتورة نها الحسيني، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة جنوب سيناء، ان التعاون مع مركز بحوث الصحراء يشكل  نقلة نوعية في جهود المجلس لتمكين المرأة السيناوية، معربة عن تطلعها إلى ترجمة هذه الأفكار الطموحة إلى واقع ملموس يغير حياة النساء في مجتمعاتنا المحلية."


خلال اللقاء، قدم الدكتور أحمد الحاوي، رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء، عرضًا مفصلًا حول النماذج الناجحة التي نفذها المركز سابقًا، مسلطًا الضوء على التأثير الإيجابي لهذه المشاريع على الأسر السيناوية.


وقالت الدكتورة داليا أبو زيد، رئيس برنامج تمكين المرأة المعيلة بالمركز، إنه تم تصميم هذه المبادرة بناءً على دراسة عميقة لاحتياجات المرأة السيناوية، وإنه  لا يتم تقديم حلولًا جاهزة، بل يتم العمل من خلالها على تطوير مشاريع مستدامة تنبع من واقع المجتمع المحلي وتلبي طموحاته."


فيما قدمت الدكتورة منى الشاذلي، أستاذ الميكروبيولوجي بالمركز، والمسئول عن الجانب العلمي للمبادرة، عرضا اوضحت خلاله كيف يمكن للتكنولوجيا الحديثة أن تسهم في تعزيز قدرات المرأة السيناوية في مجالات متنوعة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس القومی للمرأة المرأة السیناویة بحوث الصحراء هذه المبادرة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية

كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التهاني إلى جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت مؤخرًا في باريس 2024.

وأعرب المجلس، عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات في رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن ٦٧ كجم بينما توجت كل من صفاء حسن وزن ٧٩ كجم ونادية فكري وزن ٨٦ كجم بالميدالية البرونزية.

ويؤكد المجلس أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم و يتمنى لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات في البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح في كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما تقدم المجلس القومي للمرأة، إلى جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات في دورة الألعاب البارالمبية وأن يظل علم مصر ونشيدها الوطني خفاقا في البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس