أصدرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أول حركة للمحليات عقب توليها المسئولية، وذلك فى عدد من المحافظات، وتضمنت الحركة تعيينات وتنقلات لحوالى 22 قيادة محلية فى وظيفة سكرتير عام وسكرتير عام مساعد وتضمنت الحركة ترقية اللواء علاء عبدالجابر عمر أحمد سكرتيرا عاما لمحافظة سوهاج.

 

واللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام لمحافظة سوهاج حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وحاصل على بكالوريوس تجارة إدارة أعمال من جامعة عين شمس.

 

وشغل اللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام لمحافظة سوهاج العديد من الوظائف القيادية والتي أكسبته الخبرة في مجال العمل بالمحليات منها رئيسا لمركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط، ورئيسا لمركز ومدينة القرنه بمحافظة الأقصر، وسكرتيرا عاما مساعدا لمحافظة أسيوط، وسكرتيرا عاما مساعد لمحافظة سوهاج، حتى تمت ترقية في حركة المحليات اليوم ليكون سكرتيرا عاما لمحافظة سوهاج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سكرتير عام محافظة سوهاج وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟

أعلنت عائلة الرئيس الجنوب أفريقي السابق جاكوب زوما، خطوبة ابنته نومسيبو  (21 عاما) من ملك إسواتيني، مسواتي الثالث (56 عاما)، خلال حفل رقصة القصب السنوي المعروف باسم "أومهلانا".

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن زوما شاركت في الحفل بصفتها "ليبهوفيلا"، وهو اللقب الذي يطلق على خطيبة الملك، ما يجعلها الزوجة الـ 16 لملك إسواتيني.

وتعرف مملكة إسواتيني باسم مملكة سوازيلاند، وهي مملكة أفريقية داخلية تحيط بها جنوب أفريقيا من الشمال والجنوب والغرب، وموزمبيق من الشرق.

و"أومهلانا" هو احتفال تقليدي يجمع المئات من الفتيات والنساء للرقص أمام الملك.



ويدير ملك إسواتيني في إدارة آخر مملكة مطلقة في أفريقيا، حيث يحكم البلاد منذ عام 1986، بعد أن تولى العرش وهو في الثامنة عشرة من عمره، وتعرض لانتقادات بسبب أسلوب حياته الباذخ، بينما يعيش معظم السكان في فقر.

ووفق الصحيفة، فهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الملك مسواتي، الذي لديه العشرات من الأطفال، عن عروس أصغر سنا بكثير في حفل "أومهلانا".

وفي أيلول/ سبتمبر 2005، تم تقديم فينديلي نكامبولي البالغة من العمر 17 عاما كخطيبته الثالثة عشرة في رقصة القصب، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الوقت أنها لفتت انتباهه في الرقصة الرئيسية في الشهر السابق.



ويحكم الملك البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة بموجب مرسوم، حيث تم حظر الأحزاب السياسية، ولا يوجد مسؤولون منتخبون إلا بصفة استشارية.

والعروس الجديدة، نومسيبو زوما، تنحدر من عائلة تعيش في ظل تعدد الزوجات، فوالدها جاكوب زوما البالغ من العمر 82 عاما، تزوج 6 مرات، وله أكثر من 20 طفلا، وكان زوما رئيسا لجنوب أفريقيا حتى عام 2018، عندما أجبر على الاستقالة بعد "اتهامات متعددة بالفساد"، بحسب الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • «اختل توازنه» .. إصابة عامل سقط من قطار متحرك فى سوهاج
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • «نظم المعلومات الحيوية» برنامج جديد بحاسبات أسيوط للعام الدراسي 2024 / 2025.. تعرف على الشروط
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز ومدينة
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟
  • انطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح
  • تفاصيل زيارة مفتى الديار المصرية  لمحافظة أسيوط