قالت مارينا المصري، موفدة قناة القاهرة الإخبارية إلى مدينة العلمين الجديدة، إن الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين الجديدة به فعاليات متنوعة والمبادرات المصرية الهامة، مشيرةً، إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور شريف فتحي وزير السياحة والآثار أمس الخميس، بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و13 سفيرا من دول مختلفة شهد تفقدهم العديد من الأماكن بمدينة العلمين الساحرة، وإطلاعهم على الفعاليات والمهرجانات والأنشطة المختلفة كافة.

104 جنسيات في العلمين الجديدة

وأضافت «المصري» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزير السياحة أطلق عددا من التصريحات المهمة، أهمها أن الحضور تخطوا 104 جنسيات في مهرجان العلمين.

استقطاب عدد من السياح نتيجة للتسهيلات والتنمية

وأوضحت موفدة قناة القاهرة الإخبارية إلى مدينة العلمين الجديدة، أن وزير السياحة قال إنّ مطارات العلمين وبرج العرب ومرسي مطروح استطاعت أن تستقطب العديد من السياح نظرا للتسهيلات الموجودة والتنمية والاستثمارات التي استطاعت مدينة العلمين أن تستقطبها بالفعل.

الرؤية الاستباقية للقيادة المصرية

وأكدت أنّ هذه الاستثمارات والتنمية دليل على أن القيادة المصرية كان لها رؤية صائبة، مبينًا أن الشركة المتحدة هي شريك أساسي للترويج السياحي وأن مصر تستطيع تخطي أي مشكلات سياحية ومدينة العلمين الجديدة هي خير شاهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة القاهرة الإخباریة العلمین الجدیدة مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة

افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا معرض إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، الذي أقيم بمركز رعاية الموهوبين بمدينة قنا الجديدة، بمشاركة منال عبد الوهاب وكيل المديرية و الدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين وبحضور المهندس عبد المنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية، وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، والدكتور رجب أحمد مصطفى إدارة التعليم الإعدادي، والشيخ علاء السويسي إمام مسجد سعودي، ومٌنسقي الموهوبين بالإدارات التعليمية، ولفيف من القيادات الجامعية والتعليمية والمجتمعية وأسر الطلاب المشاركين بالمعرض .

تسخير التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملية التعليمية

أشاد وكيل وزارة التعليم بتميز الأعمال المشاركة في المعرض، ونبوغ الطلاب المساهمين بمشروعات تكنولوجية وفنية تعبر عن شغف الطلاب ومهارتهم في تسخير التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملية التعليمية و المجتمع، وتؤكد مدى تأثير الموهبة على الجانب الخلقي والنفسي للطالب وتعزز تفوقه وانخراطه بالمجتمع .

إدارة الموهوبين 

كما أثنى على تبني إدارة الموهوبين بالمديرية وأعضائها بالإدارات لتدريب المٌتميزين في شتى الفروع الفنية والأدبية والتكنولوجية، وتقديم برامج وخطط لصقل تلك المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات والتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، تحت إشراف الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة .

يذكر أن هذه أولى الفعاليات التي تنظم بمركز رعاية الموهوبين بقنا الجديدة، والذي يجري تجهيزه ليكون بمثابة منارة علمية تتضمن عدة قاعات وأدوات ومعامل تخدم طلاب المديرية من كل الإدارات التعليمية و تستقطب النماذج والخبرات الناجحة في تخصصاتها من أعضاء هيئة التدريس لدعم النشء والطلاب.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـالقاهرة الإخبارية: لا صحة لما تم تداوله بشأن إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • خطوات التقديم في الكليات والجامعات المصرية.. تفاصيل مهمة
  • افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • بعد رحيل حلمي التوني.. تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد رحلة حارس الهوية المصرية
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار