بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة (9 آب 2024)، حقيقة وجود تنظيم داعش في جزيرة الحضر بمحافظة نينوى.

وقال عضو اللجنة النائب وعد القدو في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الحقيقة التي يجب ان يؤمن بها العراقيون في كل المحافظات ومنها نينوى بان عودة داعش الى أي منطقة وبسط سيطرته عليها اضغاث أحلام ولن تعود"، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي قادر على مواجهة أي تهديد".

وأضاف القدو، أن "نشر فيديوهات قديمة عن وجود خلايا داعشية في جزيرة الحضر في منصات التواصل الاجتماعية هي محاولات يائسة لزرع الرعب في نفوس الأهالي"، مشددا على ان "الأوضاع الامنية مستقرة وأي محاولات لفبركة احداث سوف يتم التصدي لها".

وبين أن "الامن في نينوى في اعلى درجاته وعودة خلايا داعش مستحيلة وتكاتف الأهالي مع القوات الامنية سيعزز الاستقرار ويفشل أي مؤامرات ترمي لضرب الامن والطمأنينة في ثاني اكبر محافظات البلاد".

يشار الى ان آمر لواء أنصار المرجعية في الحشد الشعبي حميد الياسري، خاطب الأربعاء (7 آب 2024)، مقاتلي لوائه داعيا إياهم إلى الالتحاق الفوري بقواطعهم.

وكتب الياسري في منشور له بصفحته الشخصية على منصة فيس بوك وتابعته " بغداد اليوم"؛ الأخوة الأعزاء ابطال السواتر من لواء انصار المرجعية، والوجبة النازلة في استراحة الاجازة، أذا وصلكم النداء الخاص اتركوا كل شيء وأركبوا الريح صهوة جواد لكم، واملأوا جزيرة نينوى جحافلاً يعشقون الموت فأن الجزيرة في خطر".

وأضاف، انتظروا النداء الخاص الذي سيصلكم، حفظكم الباري عز وجل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش

بغداد اليوم- بغداد

عقدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، اجتماعاً أمنياً موسعاً لمناقشة وتحديث خطط مطاردة بقايا داعش في البلاد.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بهدف تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، في مطاردة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية المنهزمة ضمن قواطع المسؤولية، ترأس رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يار الله، والفريق أول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة، اجتماعا في مقر قيادة العمليات المشتركة، بحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات، وقائد القوات البرية، ومدير عمليات الحشد الشعبي، وبعض من قادة ومدراء الأجهزة والوكالات الأمنية والاستخبارية".

وأضافت أن "الاجتماع شهد مناقشة استمرار العمل الأمني الاستباقي لجميع صنوف وتشكيلات قطعاتنا الأمنية، وتحديث الخطط، وتقييم عمل القواطع الأمنية، واسبقية الأهداف القادمة، فضلا عن إعادة الانفتاح وأحكام النهايات والفجوات بين قيادات العمليات، كما تم بحث أهمية التنسيق بين القطعات الأمنية كافة، والعمل بروح الفريق الواحد".

وأوضحت القيادة أن "الاجتماع بحث ايضاً النتائج الايجابية الأخيرة الكبيرة من قبل القيادات الأمنية في دك آوكار الإرهاب، واستمرار الضغط على عناصره المهزومة، بالإضافة إلى تكثيف الجهد الاستخباري، والتعامل بشكل علمي ومدروس مع المعلومات الاستخبارية، وتحديد المسؤوليات حسب هذه المعلومات، والتأكيد على العمل الأمني المشترك بين قطعات وزارتي الدفاع، والداخلية، والحشد الشعبي، وجميع الدوائر والوكالات".


مقالات مشابهة

  • سرايا السلام تلقي القبض على داعشي في سامراء
  • فريق التحقيق في جرائم «داعش» يستعد لمغادرة العراق
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل! - عاجل
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • عملية أمنية لتفتش وديان وقرى شرق نينوى
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش
  • نينوى تطالب بغداد والمجتمع الدولي بـ4 خطوات لـتضميد جراح الإيزيديين
  • اليكتي: نجاحاتنا في نينوى وكركوك دليل على تماسكنا
  • انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش