قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية فايز عباس، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يريد إرسال الوفد المفاوض، بسبب مبادرة الولايات المتحدة ومصر وقطر، وهي الدول التي تعمل جاهدة من أجل التوصل إلى وقف الحرب على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ أغلبية حكومة الاحتلال تريد مواصلة الحرب على قطاع غزة.

مصر أكثر الدول تطالب بوقف إطلاق النار

وأضاف «عباس»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر من أكثر الدول التي تطالب بوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن نتنياهو يضع شروطا كثيرة حتى على البيان الذي صدر عن جو بايدن شخصيا.

فشل المفاوضات بسبب شروط نتنياهو

وتابع، أن نتنياهو أرسل رؤساء الموساد والشاباك والجيش إلى القاهرة وعادوا بعد عدة ساعات بسبب فشلهم في التقدم في المفاوضات، لأن نتنياهو يصر على موقفه وشروطه بإبقاء الاحتلال في معبر رفح، ومنع إعادة من أسماهم بالمسلحين إلى شمال قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإحتلال إسرائيل المفاوضات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله

قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إنَّه يوجد احتجاجات ضخمة في الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن تلك الاحتجاجات لا تطالب بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين فقط، بل تطالب أيضا باسقاط الحكومة.

أمريكا تشعر بالإمتعاض من عرقلة نتنياهو للمفاوضات

وأضاف خبير العلاقات الدولية خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أنه حتى أمريكا التي تعد الداعم الأول والرئيسي لإسرائيل أصبحت تشعر بالإمتعاض من عرقلة نتنياهو للمفاوضات، إذ يضع المزيد من الشروط التعجيزية في كل مرة تكون هناك فرصة للتوافق أو قرب الوصول لحل في أزمة قطاع غزة.

نتيناهو يغلب مصالحه السياسية

وأشار إلى أنَّ نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويسعى للحفاظ على سلطته وأنه يحاول التغطية على فشله في تحقيق مساعيه بعد مرور 11 شهر من حرب الإبادة الجماعية والدمار، مؤكدا أنه لم يحقق أهدافه التي أعلن عليها في بداية الحرب المتمثلة في تحرير الرهائن والقضاء على المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أنَّ نتنياهو يهدف إلى إطالة أمد في محاولة منه للهروب من المحاسبة السياسية والقانونية التي سيتعرض لها هو وحكومته بسبب فشله في السابع من أكتوبر، مشيرا إلى أنه سيحاكم كذلك على الضرر الذي طال إسرائيل بسبب الحرب والمتمثل في الأضرار الإقتصادية الضخمة وتوقف السياحة والاستثمارات وغياب الأمن بالأخص في المناطق الشمالية التي اضطر سكانها للنزوح بسبب الاشتباك مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • مسلسل الإنقلاب على الرؤساء متواصل.. أغلبية أمزيمز تطالب برأس الرئيس
  • نتنياهو يتقدم بطلب للمحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • «القاهرة الإخبارية»: تفكك الداخل الإسرائيلي وانقسامات بسبب نتنياهو وحكومته
  • خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله
  • أستاذ في العلوم السياسية: نتنياهو يريد إشعال المنطقة واستمرار الحرب على غزة
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقمع مظاهرات في حيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل