أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يولون القرآن الكريم مكانة استثنائية في قلب اهتماماتهم، ويعتبرونه منهجًا للحياة ومصدرًا للنظام، حيث يسيرون على هديه ويقتبسون من نوره في كافة شؤونهم.


وأشار إلى أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، المقامة في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 5 إلى 17 صفر 1446هـ، تعد تعبيرًا صادقًا عن عناية القيادة الحكيمة بكتاب الله عز وجل وتجويده وتفسيره.

أخبار متعلقة الإجراءات الجمركية.. 5 متطلبات لبيان الحمولة و8 التزامات لناقلي البضائع500 ألف ريال أقصى غرامة.. 26 مخالفة بنظام بيع وتأجير العقارات

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم بعد غد#قناة_السعودية pic.twitter.com/Iyc83tNwA0— أخبار قناة السعودية (@saudiatv_news) August 7, 2024تعلق بالقرآن الكريم

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الشباب على التعلق بالقرآن الكريم، حِفْظًا وأداءً وتجويدًا وتفسيرًا، بما يسهم في إذكاء روح المنافسة الشريفة بينهم، وتعزيز ارتباط الأمة بمصدر عزها وفخرها ومنبع مجدها.

وتتولى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنظيم هذه المسابقة الدولية في دورتها الرابعة والأربعين، لتؤكد من جديد التزام المملكة بخدمة القرآن الكريم ونشره في أرجاء المعمورة، إيمانًا بأهمية الكتاب الكريم في حياة المسلمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة القرآن الكريم السديس خادم الحرمين الشريفين مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية

بتوجيه من القيادة -حفظها الله-، التقى اليوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في القصر الرئاسي بالقاهرة.
ونقل الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما -حفظهما الله- لحكومة وشعب مصر دوام الرقي والتقدم والازدهار.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين الشقيقين.
حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني. فيما حضره من الجانب المصري معالي وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • السديس لزائري الحرمين: اجتنبوا البدع والتزموا بشرع الله
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس تبون
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين