أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن استخدم الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاحياته في الإفراج والعفو الرئاسي عن بعض المحكوم عليهم في جرائم مختلفة والذين بلغ عددهم 600 من الرجال والنساء، تؤكد رغبة الرئيس السيسي في تعزيز التنمية والإصلاح والسلم الاجتماعي خاصة أن هذه التوجيهات صدرت دون وجود مناسبة ترتبط به مثل الأعياد أو غيرها.

«الزهار»: قرارات العفو الرئاسي تعزز مسار التنمية وحقوق الإنسان

وأضاف «الزهار»، بي بيان له أن قرارات العفو الرئاسي تعزز مسار التنمية وحقوق الإنسان، حيث تمثل رسائل طمأنة وثقة للجميع، وتأكيد على قدرة الدولة في الاحتواء، مشيرا إلى أن قرارات العفو الرئاسي أو مناقشات الحوار الوطني لملف الحبس الاحتياطي، تمنح كثير من الأمل في الملف الحقوقي، وتعطي أمل أن تكون تلك الإجراءات نهجا ترسم ملامح جمهورية جديدة التي تهتم ببناء شخصية الإنسان المصري، وتحترم حقوق الإنسان، خاصة بعد تدشين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن توجيهات الرئيس السيسي سبقها قرارات أخرى وخطوات تؤكد نية الدولة الصادقة في وطن يسع الجميع، ويفتح أبوابه نحو الأفضل دائما، خاصة أن التوجيهات تجسد سعي الجمهورية الجديدة على استيعاب جميع أبنائها، وتعطي المفرج عنهم فرصة جديدة للمشاركة في بناء الوطن، خاصة أن القرارات تتزامن مع توصيات الحوار الوطني المتعلقة بملف الحبس الاحتياطي، وذلك انطلاقا من الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

العفو الرئاسي يعطي منظورا آخر لموجات العفو

وأشار «الزهار»، إلى أن العفو الرئاسي يعطي منظورا آخر لموجات العفو، وهو لم شمل الأسر من خلال منظور إنساني مع عدم الإخلال بالحفاظ على أمن المجتمع، كما أن القرار يعكس التزام القيادة السياسية بتطبيق المبادئ الإنسانية التي ترتكز عليها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويجسد حرص الدولة على تعزيز الحقوق والحريات العامة، ويساهم في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، ويدعم الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة التصالحية وإعادة دمج الأفراد في المجتمع بشكل إيجابي ومستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي حماة الوطن العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم

أعلن حزب حماة الوطن، عن توفير فرصة عمل ومساعدة مالية عاجلة، للشاب أحمد إبراهيم، من ذوي الهمم، استجابة لطلب جرى طرحه في برنامج «الساعة 6»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة «الحياة».

التطوير والتواصل المجتمعي

وأكد حزب حماة الوطن، عبر صفحته الرسمية على منصة «فيسبوك»، أنه وجه المهندس عمر الدبيكي، رئيس قطاع التطوير والتواصل المجتمعي بالأمانة العامة المركزية للحزب، بتوفير فرصة عمل للشاب في إحدى الشركات المتخصصة.

وحضر المواطن أحمد إبراهيم إلى مقر الحزب، وكان في استقباله اللواء طارق نصير، الأمين العام لحزب حماة الوطن.

وجرى توجيه مساعدة مالية عاجلة للشاب أحمد إبراهيم، لدعمه في تجاوز التحديات التي يواجهها، وأعرب «الأخير» عن شكره وامتنانه لحزب حماة الوطن على هذه الخطوة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة غيرت مجرى حياته، وساهمت في توفير فرصة عمل تليق بقدراته.

دعم أبناء الوطن

يأتي ذلك في إطار حرص حزب حماة الوطن، على دعم أبناء الوطن، خاصة من ذوي الهمم، وتأمين مستقبلهم، من خلال توفير فرص العمل والمساعدات اللازمة، لتحقيق حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • السنوسي: بسبب قرارات الرئاسي توقف المصرف المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: حسنا فعل الرئيس السيسي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارلمبياد باريس: عزيمتكم مبعث فخر لأبناء الوطن
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان