قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تعمل بشكل كبير على التوسع في خدمات الصحة ودفع العمل في مشروعات المستشفيات والمراكز الطبية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المرضي وحل مشكلة أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال. 

وأكد المحافظ، في تصريحات اليوم، عقب صدور تقرير زيارة  الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية للمحافظة، مؤخرا، وقيامه بجولة تفقدية على المستشفيات الجارى تنفيذها بمدن بنها وطوخ وشبين القناطر والقناطر الخيرية، لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المشكلات ومعاينة الأعمال التي تم تسليمها وتلافي الملاحظات، بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

مبنى حميات بنها الجديد يدخل الخدمة قريبا

وأوضح أنه تم الاتفاق على دخول أعمال إنشاء مبنى الملحق الجديد بمستشفى حميات بنها -بتكلفة إنشائية 60 مليون جنيه- الخدمة في احتفالات العيد القومي للمحافظة نهاية الشهر الجاري، ويتضمن 16 وحدة غسيل كلوي و19 سرير عناية، كإضافة لخدمة العناية المقدمة في المبنى الحالي، رغم دخول المبنى الجديد مرحلة التطوير.

موعد تشغيل مستشفى طوخ المركزي

وأعلن محافظ القليوبية أنه تلقى وعدا من مساعد وزير الصحة بتشغيل مستشفى طوخ المركزي الجديد الجاري تطويره نهاية العام الجاري، ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، لتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها، وخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي حيث تقع علي مساحة 3950 متر مربع، بطاقة استيعابية 98 سريرا.

ويشمل المبنى قسم العناية المركزة بسعة 23 سريرا، بواقع 17 سرير عناية مركزة وعزل، و4 أسرة عناية أطفال وعزل، وعدد 59 سرير داخلي، و16 حضانة للأطفال المبتسرين بتكلفة تصل إلى 580 مليون جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن النسبة التنفيذية لمقايسة المشروع 88%، موجها  بسرعة الانتهاء من توصيل خطوط المياه اليوم. 

موقف تنفيذ مستشفى شبين القناطر

أشار محافظ القليوبية، إلى أن الجوله تضمنت متابعه أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في مجال الصحة بمدينة شبين القناطر، للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع وتذليل كل المعوقات وإدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي عن الأعمال الإنشائية، مشيرا إلى أن المستشفى صرح طبي ضخم أنشئ في وقت قياسي لخدمة جميع المراكز الطبية بمبادرة حياة كريمة، ووصلت إجمالي نسبة التنفيذ الخرسانية إلى 90%.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه تم الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات وجاري العمل بتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق، حيث تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية، وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا في الإنشاءات.

أوضح محافظ القليوبية، أنه جرى زيارة مستشفى القناطر الخيرية المركزي، التي تكلفت إجمالا 485 مليون جنيه، والتي تتكون من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظير و31 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 24 حضانة للأطفال، حيث التقى المحافظ بالمواطنين والمرضى واستمع إلى مشكلاتهم، موجها بحلها فورا وحسن معاملتهم.

وتفقد المحافظ مبنى الحروق بالقناطر الخيرية، والذي أنشئ بتكلفة 300 مليون جنيه، ويعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشائها بالمحافظة لعلاج الحروق، والمقامة على مساحة 1000 متر مربع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مستشفي القليوبية حميات بنها طوخ المركزي محافظ القلیوبیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل

أحمد صلاح خطاب

قاد المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي أدوار مخالفة بناء ثلاث أدوار مخالفين لمبني مكون من 9 أدوار صادر له رخصه بـ 6 أدوار فقط بمنطقة الفيلات بمدينة بنها، تم رصدهم من قبل وحدة المتغيرات المكانية بمجلس مدينه بنها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة الطوابق المخالفة إزالة كلية لتحقيق الردع العام وتأكيدًا لهيبة الدولة، وجاءت الحملة بحضور كلاً من اللواء أحمد عبد الرحمن مساعد مدير الأمن واللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها.

حيث تابع المحافظ، بنفسه أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة ووجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة دون ترخيص، مشيرًا إلى انه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة. موجهًا بإزالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين.

وفى السياق ذاته تناشد محافظة القليوبية المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف دون ترخيص، مؤكدًا أنه لن يتم إغفال أي تجاوزات ويتم المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.

محافظ القليوبية، حملات إزالة، منطقة الفلل، القليوبية، مدينة بنها

مقالات مشابهة

  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات