بوابة الوفد:
2024-09-10@06:19:20 GMT

ندوة لشباب الشرقية عن" ظاهرة الطلاق"

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

قال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ قامت المديرية بتنفيذ ندوة دينية إلكترونية بعنوان ظاهرة الطلاق.. الأسباب والعلاج" وذلك عن طريق البث المباشر على صفحة مكتب الربط الإلكتروني والتحول الرقمي لوزارة الشباب والرياضة على الفيس بوك وصفحة لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة، وكذلك صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة قيام الشيخ سعيد عبد الدايم عضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة بتقديم الندوة الدينية والذي تحدث فيها عن بناء الأسرة في الإسلام، ومفهوم الطلاق وحكمه والحكمة من تشريع الطلاق، والحواجز والحلول والبدائل قبل اللجوء إليه، وأسباب وقوعه، والآثار المترتبة على وقوع الطلاق، والطرق العلاجية والوقائية للحد منه.

ولمشاهدة الندوة الدينية كاملة اضغط على الروابط التالية https://www.facebook.com/groups/296987337874456/?ref=group_header

https://www.facebook.com/yssharkia

وأشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية، وشغل أوقات فراغهم بطرق ايجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع.

 

وفي سياق متصل، شهدت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، انطلاق فعاليات معسكر تحدي الشباب في نسخته الرابعة والتي تنفذه الادارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف تحت شعار «جيل منطلق»، والذي يستهدف الفئة العمرية (16-24 ).

 

وقد بدأت فاعليات المعسكر اليوم بمركز شباب مدينة منيا القمح، والذي يهدف الى تعزيز الوعي لدي الشباب، ومشاركتهم المبتكرة لحل المشكلات المجتمعية، والتي تتعلق بمواجهة التغيرات المناخية، والذي يأتي في اطار استراتيجية الدولة المصرية في بناء الشخصية المصرية، وضمن مبادرة صيف شبابنا بمراكز الشباب والأندية الرياضية.

 

 يأتي تنفيذ المعسكر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، ومنال جمال وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزيه بوزارة الشباب، وجيهان رشوان مدير الادارة العامه لريادة الأعمال، والدكتور رامي عبد الحفيظ منسق البرنامج بوزارة الشباب.

 

وخلال فاعليات المعسكر، يتم تقديم التدريبات الخاصة للشباب من خلال مدربين معتمدين من وزارة الشباب والرياضة، وذلك بتقديم حزمة برامج بدورها تساهم في رسم الفكرة العامة لدي الشباب المشارك بقضايا التغيرات المناخية، والتي تعزز أطر الوعي وتنمية المهارات لديهم، حيث يتم استهداف عدد 50 مشاركة بكل معسكر، يتم تقسيمهم إلى عدة فرق كل فريق يتكون من 5 أفراد ويتم عمل ورش تدريبية خاصة للخروج بمقترحات ومشروعات تحت مسمى مبادرة تهدف الى حلول المواجهة التغيرات المناخية.

ومن المقرر، تنفيذ عدد 24 معسكر حتى 15 سبتمبر بأجمالي عدد 1200 مشارك بمحافظة الشرقية، وقام بالتدريب الدكتور أيمن حمدي منسق البرامج بالمديرية.

هذا ويتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين، وعمل تصفيات لتصعيد ٥ فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، ويتم اختيار أفضل ٢٠ فريق للمنافسة على المستوى الوطني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسباب والعلاج طرق إيجابية الربط الإلكتروني شباب الشرقية الدعوة الإسلامية الإسلام فيس بوك وزارة الشباب التحول الرقمي طلاق الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاة للبطلة فريال أشرف

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إطلاق اسم اللاعبة فريال أشرف صاحبه الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020 على مركز شباب الأندلس بالمرج بمحافظة القاهرة.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الشباب والرياضة باللاعبه فريال أشرف وبحضور الدكتور وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضية، والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس شركة روابط الرياضية.

وتناول اللقاء الحديث عن توفير رعاة للاعبة فريال أشرف عقب عودتها للتدريب مره أخرى، والتنسيق لتوفير كافة الإمكانيات لعوده اللاعبة بقوة، ومن ثم تمثيل المنتخب المصري في البطولات القادمة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن إطلاق اسم اللاعبين أصحاب الميداليات الأولمبية والبارالمبية على مراكز الشباب يأتي في إطار دعم الدولة المتواصل لأبطال مصر الرياضيين، ومساهمة ذلك في تحقيق المزيد من النجاحات، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • زراعة الشرقية تحتفل بيوم الفلاح وتنظم ندوة عن تربية الدواجن ببلبيس
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاة للبطلة فريال أشرف
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة