أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن إجمالي المنتفعين بالخدمات الطبية المجانية لحملة «100 يوم صحة» بالمحافظة بلغ 102 ألفا و191 مواطناً من مختلف القرى والنجوع خلال 5 أيام.

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجانا للمواطنين

وأكد المحافظ أن حملة «100 يوم صحة» تُعد نتاجاً للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجاناً للمواطنين والوصول بتلك الخدمات إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا، مشيداً بجهود الفرق والأطقم الطبية التابعة لمديرية الصحة والمشاركة في تنفيذ الحملة والتي قدمت خدماتها منذ انطلاقها في أول أغسطس الجاري داخل قرى ومدن المحافظة، وشهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين نظراً لما تقدمه من خدمات صحية متنوعة بالمجان في مختلف التخصصات.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات، بالتنسيق الكامل وتقديم أوجه التعاون لفرق العمل الطبية والإعلان عن أماكن تواجد السيارات الطبية المتنقلة، مناشداً المواطنين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين والوصول إلى أكبر عدد ممكن لتحقيق أهدافها.

247 ندوة للتوعية والتثقيف الصحي

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكل وزارة الصحة، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها لعدد 37 ألفا و691 مواطنا منها 14599 حالة لطب الأسرة، وخدمات المبادرات الرئاسية لعدد 7945، وخدمات الطوارئ لعدد 2001، وخدمات حملة قلبك أمانة لعدد 900 حالة، خدمات طب الأسنان لـ2438، وتقديم خدمة زيارة متابعة أطفال لـ5793، وخدمات متابعة حمل لعدد 2754 سيدة، وفحص غدة درقية لـ1261 حالة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم إجراء 80 عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، منها 5 عمليات جراحة أورام، 53 جراحة عيون، عملية جراحة عظام، 4 عمليات جراحة مخ وأعصاب، عملية جراحة أوعية دموية وقسطرة طرفية، 16 عملية قسطرة قلبية، مشيراً إلى أن عيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الثابتة والمتنقلة قدمت خدماتها إلى 64500 منتفعة، بالإضافة إلى تنفيذ 23644 زيارة للمنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة، وصرف 20225 وسيلة تنظيم الأسرة، وعمل 20384 زيارة عن طريق الرائدات الريفيات، إلى جانب عقد 247 ندوة للتوعية والتثقيف الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تقديم خدمات طبية 100 يوم صحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يعزز علاقته بالزبائن عبر حملة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك ظفار إطلاق حملة جديدة بعنوان "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"، والتي ترتكز على التزام البنك بتوفير تجربة مصرفية ذات طابع شخصي وحصري.

ومن خلال شبكة فروعه الـ129 المنتشرة في جميع أنحاء سلطنة عُمان، يلتزم البنك بالحفاظ على الروابط القوية مع زبائنه، والتي قام ببنائها على مدى السنوات الأربع والثلاثين الماضية.

ونتيجةً للتطور التقني، فإن بنك ظفار يبرز من خلال إعطاء الأولوية للأشخاص في الخدمات المصرفية والتركيز عليهم بطابع شخصي، وقد قام البنك بتطبيق نظام "صوت الزبون" عبر مختلف منصات الخدمة بما في ذلك مركز الاتصالات الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يضمن حصول البنك على تعليقات وملاحظات الزبون أولاً بأول، وإجراء تمارين تقييم ذاتية دورية لتحديد مجالات التحسين والعمل على تعزيز خدمة الزبائن والتحديث بناءً على ملاحظاتهم.

ولضبط المنتجات والخدمات والتفاعل الشامل مع الزبائن، يعمل البنك على التأكد من أن كل تفاعل مع البنك يكون استثنائيًا، وأن يجعل الخدمات المصرفية أكثر فائدة وذات قيمة من خلال تقديم تجارب متميزة عبر كل نقطة اتصال.

ويؤمن بنك ظفار بأنَّ الخدمات المصرفية هي أكثر من مجرد مُعاملات مصرفية بل هي عبارة عن معاملات ذات لمسة شخصية، وتعكس الحملة الجديدة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية" التزامه بهذا المبدأ.

وقال أمجد بن إقبال اللواتي المدير العام ورئيس التجزئة المصرفية ببنك ظفار: "إن هدفنا الأساسي هو الاستفادة من العلاقات الشخصية مع الزبائن وتعميقها لجعل بنك ظفار شريكًا موثوقًا به، إننا نهدف إلى وضع أنفسنا كبنك يتفهم احتياجات الزبائن المالية، ويعمل قصارى جهده لتقديم حلول مخصصة".

وذكر كمال الدين بن حسن المرزع المدير العام والرئيس التنفيذي بظفار الإسلامي: "إن علاقاتنا مع الزبائن تمثل المبادئ التوجيهية التي تقود كل ما نقوم به، فنحن ملتزمون بتقديم حلول مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بحيث تمكّن الزبائن، وتعكس مدى قوة العلاقة التي بنيناها معهم، إننا في ظفار الإسلامي نحرص على تقديم حلول مصممة خصيصًا لجعل الخدمات المصرفية أكثر جدوى."

ومن خلال 129 فرعًا المنتشرة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء السلطنة، فإن بنك ظفار أقرب لزبائنه من خلال توفير مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشتمل على خدمات مصرفية تناسب جميع مراحل الحياة، مثل حسابات الأطفال والقُصر والشباب أو الخدمات المصرفية التي تناسب نمط الحياة، مثل حسابات الرفعة أو الريادة للخدمات المصرفية المتميزة، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الخاصة التي تلبي احتياجات الزبائن أصحاب الثروات، كما يقدم البنك أيضًا خدمات متخصصة للشركات والاستثمار، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة كونه شريكًا في التنمية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل «صحة الدقهلية»: تطوير الخدمات الطبية وتدريب العاملين خلال الفترة المقبلة
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • بنك ظفار يعزز علاقته بالزبائن عبر حملة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"
  • افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة