بوابة الوفد:
2024-09-10@06:20:22 GMT

عطل مفاجئ يتسبب فى قطع المياه عن مدينة قوص

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، عن حدوث عطل طارئ فى خط مياه قطر 12 بوصة بمدينة قوق بجوار المسجد العامري بمركز قوص جنوب محافظة قنا. 

ونوهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إلى أنه جاري اصلاح العطل، والذى أدى إلى ضعف وانقطاع للمياه بمدينة قوص خلال فترة الاصلاح . 

وأفاد رئيس شركة مياه الشرب والصرف فرع قوص أن عملية الاصلاح قد تستغرق من ساعتين الي ثلاث ساعات ان شاء الله، مقدما اعتذاره لجميع قاطنى المناطق المتأثرة من هذا العطل الطارئ .

قنا: جوائز إضافية من المحافظة للمشروعات التي تستهدف الخدمات البلدية  

 دعا الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، مؤسسات المجتمع المدني، والأفراد من الشباب والفتيات، المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية من خلال تقديم أفكار ابتكاريه تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية كون المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والتعامل مع الأبعاد البيئية وآثار التغيرات المناخية في ضوء التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050،  جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذى عقده محافظ قنا، لوضع آليات تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية داخل المحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية. 

  تناول الاجتماع، عرض للفئات المستهدفة من المشاركة وهي المشروعات الكبيرة، و المتوسطة، و المحلية الصغيرة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، المبادرات، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

  ومن جانبه قال محافظ قنا، أن إطلاق مبادرة وطنية للمشروعات الخضراء الذكية يعكس جدية التعامل الوطنى مع البعد البيئى وتغيرات المناخ من خلال تنفيذ مشروعات قومية، وكذا وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل لجذب الاستثمارات اللازمة لها محليُا ودوليًا.  

وأضاف "عبد الحليم"  بانه تقرر  تقدم جوائز إضافية مقدمه من المحافظة للمشروعات التي تستهدف مجالات الخدمات البلدية والمبانى مثل " مشروعات تطوير الإدارة المحلية - إدارة الفراغات العامة – نشر زراعة الاشجار والنباتات مع ترشيد المياه- ترشيد الطاقة في الشوارع - بدائل الرصف" ، وذلك  تشجيعا للابتكار المحلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة قوص شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا مركز قوص قطع المياه مياه الشرب والصرف المبادرة الرئاسية حياة كريمة قوص قنا التغيرات المناخية محافظة قنا للمشروعات الخضراء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين

ترأَس اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024، لتقييم المشروعات المشاركة في المبادرة لاختيار أفضل 18 مشروعاً على مستوى المحافظة، وتصعيدها إلى اللجنة الوطنية للمبادرة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة

أكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف ومتابعة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء، بما يعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين، كما طالب المحافظ أعضاء اللجنة بضرورة انتقاء أفضل المشروعات وفقا للمعايير الموضوعة حتى تواصل محافظة المنيا نجاحها في الدورة الثانية العام الماضي، حيث حصدت 4 جوائز لمشروعات مكتملة المواصفات والمعايير ضمن 18 مشروعا على مستوى الجمهورية بالمرحلة النهائية، و تم اختيار المشروعات الفائزة طبقاً لاشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة.

دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات

وأوضح المحافظ أن المبادرة تقوم على إيجاد حلول ابتكارية للمشكلات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجي في التخطيط للمشروعات وبما يعزز فرص الاستثمار البيئي والمناخي والحلول صديقة البيئة، مشيرا إلى أن التقييم يتم وفقا لعدة معايير منها «المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي - الجدوى الاقتصادية والقابلية للتكرار - تمكين المرأة - الأثر المستدام».

يذكر أن فئات المشروعات الست هي «مشروعات كبيرة الحجم، ومشروعات متوسطة، والمشروعات محلية صغيرة حياة كريمة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة».

جاء ذلك بحضور، اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، ورشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار ومنسق المبادرة بالمحافظة، والدكتورة نجاح التلاوى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، وأعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي وزارات التخطيط والاتصالات التضامن وجهاز شئون البيئة و جامعة المنيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • تقييم مشروعات الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر