قال القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، يجب أن نغلق طريق التفوق على الأعداء في البحر.

وأفادت كالة تسنيم الدولية لأنباء بأن اللواء سلامي قال في كلمة خلال مراسم إضافة 2654 نوعًا من أنظمة الصواريخ والطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية إلى بحرية الحرس الثوري، إن البحر أحد الجغرافيات والساحات التي يجب أن ندافع فيها عن مصالح شعبنا الحيوية على مساحة واسعة، ففي البحر يجب أن نغلق طريق التفوق على العدو .

 

البحر مساحة واسعة تتواجد فيها جميع القوى العسكرية

وأضاف: إن البحر مساحة واسعة تتواجد فيها جميع القوى العسكرية بلا حدود وهو نقطة التقاء جميع القوى. لدينا توسع وامتداد بحري، وإذا لم نتمكن من الاشتباك مع العدو في أعماق البحار والمحيطات في أي نقطة مرغوبة ولا نوقف العدو من بعيد، فمن الطبيعي أن يكون لدينا مشاكل في حدودنا الوطنية.

 

وتابع، القتال في البحر والدفاع في البحر هو مستوى كامل من الدفاع والقتال. البحر نفسه هو مسرح لحرب كاملة. عادة ما تكون القوى البحرية مكتفية ذاتيًا في جميع أبعاد القتال.

 

أعماق جيش العدو

وأضاف، يجب أن ترى أعماق جيش العدو، يجب أن نرى من مسافة بعيدة حتى نتمكن من الاشتباك بشكل جيد من مسافة قريبة. وبطبيعة الحال، وسعنا الاشتباك من مسافة الصفر إلى أعماق أكبر، مما يعني أننا يجب أن نكون قادرين على الاشتباك مع العدو في خطوط ونقاط التماس، فالبحر ليس له خط ثابت للمعركة، على عكس البر، هناك ليست جغرافية ثابتة للتوسع أو الاشتباك.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالبحر العدو فی البحر یجب أن

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم

صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين، بأن "إسرائيل ستذوق طعم الانتقام المرير على أفعالها الشريرة"، وفقاً لما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف قائد الحرس الثوري الإيراني: "متى وأين وكيف؟.. بالتأكيد سيتم القيام بذلك بشكل مختلف وسيتم حل هذا اللغز للجميع".

وقال سلامي لوسائل إعلام إيرانية محلية إن "كابوس الرد الإيراني يهز ليلاً نهاراً العدو الذي بدأنا نرى ملامح نهايته"، مردفاً بالقول: "العدو سيذوق طعم الانتقام الإيراني، وسيدرك أنه لا يمكن له التلاعب بخطوطنا الحمر".

وأكد السلامي أن إسرائيل "محاصرة من العراق واليمن ولبنان وكابوس ردنا يجعله يترقب ليلًا نهاراً".

ولفت إلى أنه "لا ينبغي أن تعتقد إسرائيل الغاصبة وحلفاؤها بأنهم سيضربون ويهربون، بل يجب أن يعلموا أنهم سيتلقون الرد ولا يستطيعون الهروب.. سيأخذون العبر، ويستخلصون الدروس الكبيرة بأن يكفوا عن اللعب معنا". 

حسین سلامی، فرمانده کل سپاه پاسداران، با اشاره به کشته شدن اسماعیل هنیه در تهران گفت که جمهوری اسلامی در گرفتن انتقام از اسرائیل این بار «متفاوت» عمل خواهد کرد تا «دیگر با دم شیر بازی نکنند.» او افزود: «اسرائیلی‌ها طعم تلخ انتقام را خواهند گرفت و این معما حل خواهد شد.» pic.twitter.com/bwagniaghW

— ايران اينترنشنال (@IranIntl) September 8, 2024

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها، حيث تتهم إسرائيل بالقيام في العملية.

وأثار تأخر الرد الإيراني على إسرائيل تساؤلات كثيرة، وسط اتهامات لطهران بعدم جديتها في تنفيذ تهديداتها، رغم استهداف سيادتها مباشرة.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ
  • برك الموت .. أحدث اكتشاف العلماء في قاع البحر الأحمر
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • مسابير بحرية تكتشف مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ