بوابة الوفد:
2024-09-10@06:19:43 GMT

اتحاد الفعاليات الرياضية يطلق مبادرة جديدة

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

ينظم الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة "صحة مصر" فعالية "رئة رياضية = رئة وردية" اليوم الجمعة ، في مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

تهدف الفعالية، التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً، إلى تعزيز الصحة المجتمعية من خلال سلسلة من الأنشطة والمبادرات الرياضية.

الثاني مكرر علمي رياضة بالثانوية العامة: حققت أمنيتي بدخول كلية الهندسة السطو على المرسى النهرى وعرقلة رياضة التجديف بنادى قنا

يأتي ذلك في إطار جهود الاتحاد المستمرة لدعم الصحة البدنية والنفسية لدى الشباب، والترويج لدور الرياضة في تحسين جودة الحياة.

ومن المقرر أن يتضمن الحدث كلمات توجيهية، عروض فيديو تثقيفية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وفنية،كما سيشهد الحضور حوارات مع بعض الرياضيين مثل محمود الشاطر ومحمد سويفي، إلى جانب عروض فنية.

وسيحضر الفعالية عدد من الشخصيات العامة والفنانين، منهم الدكتور شريف عزمي، استشاري التغذية العلاجية، والدكتورة آيات عبد الهادي، مدرسة التربية الرياضية بجامعة الأزهر، والدكتور أشرف صبري، استشاري العلاج بالأكسجين، والدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، بالإضافة إلى الفنان طارق دسوقي.

وسيتم تقديم مزايا خاصة للمشاركين، تشمل بطاقة تخفيض الطالب الدولي ISIC، بالتعاون مع اليونسكو، وتخفيضات من أكاديمية زهوة للصحة النفسية وأكاديمية البورد المصري للشباب الراغبين في الحصول على دورات تدريبية.

وتشمل الفعالية أنشطة ومسابقات تفاعلية تهدف إلى إشراك الشباب والتعرف على تطلعاتهم وأفكارهم المستقبلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف صبحي إدارة اتحاد الفعاليات الرياضية مركز التنمية الشبابية بالجزيرة التنمية الشبابية الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية

أطلق مجلس الشباب المصري بالمكتب التنفيذي بالمقطم والأسمرات، بقيادة المستشار محمود السقا، مدير المكاتب التنفيذية لمحافظة القاهرة وقطاع وجه قبلي ومدن القناة، المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية.

تقديم الدعم والعلاج النفسي للأطفال

وأوضح «الشباب المصري» في منشور عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن البرنامج يشمل تقديم الدعم والعلاج النفسي للأطفال بشكل مجاني.

يهدف البرنامج إلى توفير الدعم النفسي للأطفال من مختلف الحالات، مع التركيز على تقديم خدمات ذات جودة تسهم في تحسين الصحة النفسية للأطفال وتطوير قدراتهم، فيما يأتي هذا ضمن جهود مجلس الشباب المصري لتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية والاهتمام بها، كجزء أساسي من النمو السليم للأطفال.

المرحلة الرابعة من البرنامج

ومن المتوقع أن يتم قريبًا الإعلان عن انطلاق المرحلة الرابعة من البرنامج لاستقبال حالات جديدة، استكمالاً للمراحل السابقة التي حققت نجاحًا ملحوظًا في خدمة الأطفال المحتاجين للدعم النفسي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية
  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • بعيو يطلق مبادرة لاستعادة السيادة والاستقلال