حسم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التفاصيل الكاملة الخاصة بآليات مواجهة كثافة الطلاب في الفصول وتعيين المعلمين، في إطار رؤية تطوير المنظومة التعليمية، مؤكداً أن رؤية التطوير وُضعت ونُفذت على مدار السنوات الماضية، إذ تتمثل في تحديث المناهج والوصول لمنظومة تعليم محدثة.

كثافة الطلاب في الفصول

وقال «مدبولي»، في فيديو نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنّ رؤية وزير التربية والتعليم تتمثل في وضع حلول غير تقليدية لمشكلات تعاني منها الأسرة المصرية مثل كثافة الطلاب في الفصول في بعض المحافظات، وغياب الطلاب عن المدارس وعدم انتظامهم.

تعيين 30 ألف معلم كل عام

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، وزير التربية والتعليم سيعمل على هذه المشاكل بآليات جديدة ومبتكرة في إطار الوضع الراهن، موضحاً أن الحكومة تعمل على حل مشكلة نقص المعلمين بتعيين 30 ألف معلم كل عام و50 ألف بنظام الحصة، لافتاً إلى الانتهاء من تحديث مناهج المرحلة الابتدائية وسيتم العمل على تطوير مناهج المرحلة الإعدادية ثم المرحلة الثانوية على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كثافة الطلاب الفصول المدارس التربية والتعليم تعيين المعلمين کثافة الطلاب

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية

 

حذرت لجنة المعلمين السودانيين، من إجراءات جديدة قالت إن سفارة السودان بالقاهرة بصدد تنفيذها عبر المستشارية الثقافية، وذلك بتحديد (50) مدرسة واعتمادها لتعليم السودانيين.

الخرطوم _ التغيير

وأوضحت اللجنة في بيان أن المدارس المعتمدة في مصر يملكها عناصر النظام البائد، و أنه لا هم لهم سوى اكتناز المال واحتكار سوق العمل، بحسب وصف البيان.

وقالت لجنة المعلمين إن هذه السياسات ستؤدي إلى إبعاد عشرات الآلاف من التلاميذ السودانيين خارج مقاعد التعليم، على خلفية شروط أصدرتها وزارة التعليم المصرية للالتحاق بالمدارس الحكومية.

وأشار البيان إلى أن بعض المدارس الخاصة رفعت رسومها إلى (900) دولار سنويًا وخمسة آلاف جنيه مصري رسوم تسجيل في مراحل الأساس، مشيرًا إلى أن غالبية السودانيين في مصر لا يمكنهم تدبير هذا المبلغ.

وأوضح البيان أن إجراءات سفارة السودان في القاهرة باعتماد هذا العدد المحدود من المدارس في ظل غياب المعايير والشفافية التي أدت لاختيارها، يؤكد ما ظل يتم تداوله عن وجود علاقات مصالح بينها وبين مدارس بعينها، ما يعني أن الاختيار يتم عن طريق المجاملة والمحاباة والوساطة.

وقال البيان إن المستشارية الثقافية في السفارة السودانية بالقاهرة اعتمدت عددًا محدودا من المدارس مقابل تقزيم دور المراكز التي كانت سببًا في خفض تكلفة التعليم، ما يعني رفع سعر المدارس وضرر يقع على آلاف الأطفال السودانيين.

ودعا بيان لجنة المعلمين عائلات التلاميذ والأطفال في مصر إلى تنظيم حملات للوقوف ضد الجشع، ومن يعرقلون مستقبل الأبناء والبنات ونشر أسماء المدارس التي تتحصل رسوم مالية باهظة لردعهم وتعريتهم.

الوسومالسفارة المدارس السودانية لجنة المعلمين السودانيين مصر

مقالات مشابهة

  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها
  • وزير التعليم يستقبل الطلاب بمدرسة النيل بالشيخ زايد في أول يوم دراسة
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • الأوراق المطلوبة لتعيين المعلمين الجدد
  • بشرى سارة من وزير التعليم بشأن مسابقة تعيين المعلمين