أكد المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، انطلاق سلسلة فعاليات الندوات وورش العمل التوعوية داخل قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للإهتمام بالمرأة وتحقيق التمكين الإقتصادي لها، بما يساهم فى تحقيق الإستقرار المعيشي والإجتماعي للأسرة المصرية، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بمتابعة من المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، وذلك داخل قرية المنشية بمركز كوم أمبو، والتي تنظمها وحدة تكافؤ الفرص بقيادة دعاء فتحي، بالتعاون مع إدارات مشروعك وتنمية القرية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن.

وأشار نائب محافظ أسوان إلى أن الندوة استهدفت المرأة والشباب والأشخاص ذوي الهمم، والتعريف بالخدمات المصرفية والبرامج التمويلية والتسهيلات العديدة والمتنوعة التى تقدمها إدارة مشروعك، وصندوق التنمية المحلية لرفع وعي كافة شرائح المجتمع، وتأهيل وتشجيع الشباب والفتيات والسيدات على إقتحام سوق العمل.

وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم فى توفير مصادر دخل ثابته لهن، وسوف تستكمل سلسلة الندوات بقرى بلانة بمركز نصر النوبة فى 13 أغسطس، والرمادي بحري بإدفو فى 20 أغسطس الحالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الخدمات المصرفية التمكين الإقتصادى اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة

 

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلة والوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد انور السكرتير العام والمهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة وذلك لمناقشة نهو أعمال مشروعات المرحلة الأولى واستعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بزفتى، ومنها، متابعة مشروعات الإدارة المحلية والمتمثلة في مشروعات الأسواق والمواقف.

 

وأكد محافظ الغربية على اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيق. 

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم