قال المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة من الرجال والنساء ، تؤكد أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح ، وأن الرئيس السيسي يرسخ لعهد جديد من الحرية والعدالة تتوافق مع معايير حقوق الإنسان ويرفع شعار كرامة المواطن فوق كل اعتبار .

فرصة جديدة للمحكوم عليهم

وأضاف أبو شقة، أن استخدام الرئيس السيسي لحقوقه الدستورية طبقا للمادة 155 من الدستور بالعفو عن العقوبة وتفعيلها في غير المناسبات المعهودة يوضح إصراره وحرصه على كرامة المواطن وفرصة جديدة للمحكوم عليهم بالعدول عن إخطائهم والانخراط في المجتمع المصري.

مجلس أمناء الحوار الوطني

وأشار إلى أن جهود الرئيس السيسي ستؤتي ثمارها في المرحلة المقبلة، وستعود على مصر والمصريين وسنعبر بالوطن إلى بر الأمان.

وتقدم وكيل الشيوخ في بيانه، بالشكر والتقدير الي مجلس أمناء الحوار الوطني والأمانة الفنية بقيادة ضياء رشوان والمستشار محمود فوزي على جهودهم الحثيثى في الاستماع إلى جميع الآراء والأطروحات، ودورهم الكبير في تعديلات قانون الحبس الاحتياطي ، بما يتوافق مع الحقوق القانون ويتؤام مع الواقع المصري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطني الشيوخ مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

الحرية المصري: مكاسب زيارة الرئيس لتركيا متعددة المستويات

قال هاني راضي الهلالي، أمين عام المجالس المحلية بحزب الحرية المصري، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تركيا، جاءت تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحققت العديد من المكاسب على كافة المستويات، فضلا عن تحقيق أهم هدف للزيارة، وهي بدء مرحلة جديدة من تطبيع العلاقات بين البلدين، والتأكيد على إعلاء الجذور التاريخية العميقة بين الدولتين.

مواجهة التحديات المتنامية

وأكد هاني الهلالي، في بيان له، أن الزيارة أثبتت أن القيادة السياسية حريصة على نجاح دبلوماسيتها الخارجية لتعزيز دورها وقدراتها على مواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والإقليم، والعمل على إذابة جليد العداوة والخصومة من أجل توطيد دعائم السلام المنشود، لافتاً إلى أن الرئيسان حرصا خلال الزيارة على التأكيد على أن البلدان سيظلان تربطهما أواصر تاريخية وثقافات عرقية ممتدة أبد الدهر.

ولفت الهلالي، إلى أن الزيارة حققت من ضمن مكاسبها توحيد جبهة الدفاع عن القضية الفلسطينية والتأكيد على ضرورة استمرار مباحثات التفاوض من أجل الوصول إلى اتفاق ملزم لوقف إطلاق النار بقطاع غزة بشكل دائم، والإفراج عن الرهائن والمتحجزين من قبل الجانبين، مشيرا إلى أن الزيارة أسفرت عن نتائج اقتصادية عظيمة، من خلال فتح شراكات جديدة والترويج لزيادة المشروعات الاقتصادية المشتركة في عدد من المجالات كالزراعة والطاقة المتجددة.

تعزيز التنسيق والتعاون

وأضاف أمين المجالس المحلية بالحزب، أن الرئيس السيسي ونظيره التركي، اتفقا على تعزيز التنسيق والتعاون في المحافل الدولية للمساهمة في الجهود الدولية للتعامل مع التحديات العالمية بما في ذلك التنمية المستدامة، وتغير المناخ، وحماية البيئة، والأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الملف الرئاسي الى دائرة المراوحة مجددا والفراغ مستمر أقلّه إلى نهاية العام
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • مدبولي: رؤية الرئيس السيسي للنهوض بالتعليم ستضع مصر في مكانة كبيرة
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية وعضو مجلس الوزراء السعودي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • الحرية المصري: مكاسب زيارة الرئيس لتركيا متعددة المستويات
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية