تحل غدا الجمعة، ذكرى رحيل فؤاد باشا سراج الدين، الذي ودع دنيانا في 9 أغسطس 200.
وقال الأستاذ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد، إن فؤاد باشا سراج الدين، لعب  دورا تاريخيا في مسيرة الحزب، وأسهم في إعادة الحزب إلى الساحة السياسية عام 1978، وعزز نضاله من أجل إرساء حياة ديمقراطية سليمة.
وأضاف أننا نتذكر اليوم رحيل زعيم الوفد فؤاد باشا سراج الدين بكل فخر واعتزاز لهذه الشخصية الكبيرة التي أعادت الوفد الي الحياة السياسية لمواصلة نضاله من أجل إقامة حياة ديمقراطية سليمة.

 
وأكد الدكتور عبدالسند يمامة أنه يجري تجهيز احتفالية يوم 23 من الشهر الجاري  للزعماء الثلاثة سعد زغلول ومصطفي النحاس وفؤاد سراج الدين، إحياء لذكري رحيلهم جميعآ في شهر أغسطس.
وأضاف أن فؤاد باشا كان محاربا شرسا وستظل جهوده مصدر فخر واعتزاز لكل وفدي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة سراج الدین فؤاد باشا

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا

أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك تحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مشاركة من كليات جامعة بني سويف 

ووفق بيان صادر عن الجامعة، شارك في القافلة كليات: الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب الييطري، و الزراعة، والآداب، والخدمة الاجتماعية التنموية، والإعلام، وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

وأكد رئيس جامعة بني سويف في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بالجامعة، أن تلك القافلة تعد أولى سلسلة القوافل التي ستنظم خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والأنف والأذن، وصُرفت الأدوية بالمجان.

ندوات توعية وقافلة طبية 

وكشف رئيس الجامعة، عن عقد مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية والولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعي الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

ندوات إرشادية للمزارعين 

كما نُظمت حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها على إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقليه والتأكيد على كيفية مقاومتها وتلافي حدوثها.














مقالات مشابهة

  • منذر رياحنة ينضم لأبطال مسلسل حكيم باشا رمضان 2025
  • الدكتور عبدالسند يمامة يهنئ فلاحي مصر بعيدهم
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • د.حماد عبدالله يكتب: عاصمة جمهورية مصر العربية "القاهرة"!!
  • عيد الفلاح والوفد
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • سفير الفلبين بالقاهرة يشيد بالخدمات البحثية والرقمية لمكتبة الإسكندرية
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي