حذرت الفنانة منة فضالي عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، متابعيها من إحدى شركات المبيدات، سبق وتعاونت معها لعمل إعلان ترويجي، لكنها اكتشفت أن المنتجات غير فعالة بعد استخدامها: «كنت عملت دعاية لشركة رش للحشرات، الشركة دي كدابين وأنا مكنتش اتعملت معاهم قبل كده، بس قولت كده في الإعلان لأنهم جايبين ستوري بورد لازم أقوله، كنت فاكره إنه حقيقي والله بس علشان أخلص ذمتي حبيت أوضح للناس إني عن تجربة الرش ده مش حقيقي».

منة فضالي: البيت مليان حشرات

تابعت منة فضالي: «الرش مش حقيقي والبيت عندي مليان حشرات وأبراص، بل أكتر، والمفرض إنهم يعني حاطين حاجات ومبيدات للحشرات، بس ده مش حقيقي، أنا حبيت أوضح، آه ممكن أعمل دعاية وأجرب المنتج بس لازم بما إني جربت وكان مش حقيقي لازم أوضح للناس كلها علشان ميصدقوش أي حاجة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منة فضالي الفنانة منة فضالي الحشرات تحذير من الحشرات منة فضالی مش حقیقی

إقرأ أيضاً:

تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعمنا

بغداد اليوم- متابعة

مع ظهور الذباب حولنا، يتساءل البعض عما يجب فعله في حال ملامسة تلك الحشرة المزعجة للطعام الذي نتناوله.

وتقول صحيفة واشنطن بوست التي استطلعت آراء خبراء في هذا الشأن إن الذباب يتقيأ على طعامك وربما يفعل ذلك بعدما يكون تغذى للتو على قمامة، أو براز الحيوانات، أو من بقايا الحيوانات النافقة.

ويوضح العلماء أن الحشرات غير العاضة مثل ذباب المنزل لا تستطيع مضغ طعامها، وتلجأ إلى الهبوط على مصدر غذائي وتتقيأ عليه سائلا يحتوي على إنزيمات هضمية لتفتت الطعام وتمتصه مرة أخرى.

ولسوء الحظ، هذا القيء قد يحتوي على مسببات الأمراض التي التقطتها الذبابة من وجبة سابقة، ومن هذه الأمراض التي قد تسببها بكتيريا الإشريكية القولونية، والسالمونيلا، والطفيليات، والفيروسات.

وقد تحمل ذبابة المنزل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.

لكن من غير المرجح أن تشكل ذبابة أو اثنتان خطرا كبيرا على سلامة الغذاء. وعلى سبيل المثال، فقد تحمل فقط "قدرا ضئيلا" من مسببات المرض، وفق ليريك بارثولوماي، الخبير في الأمراض التي تنقلها الحشرات.

لكن حين يهبط الذباب على الطعام، ويتقيأ، ولا يتم تناول الطعام لفترة من الوقت، يزداد احتمال تكاثر هذه المسببات للأمراض ومن ثم قد تزيد المخاطر الصحية.

وتحذر إيريكا ماشتينغر، أستاذة مساعدة لعلم الحشرات بجامعة ولاية بنسلفانيا، من أن الذباب أكثر خطورة في مزارع الدواجن، بسبب زيادة أعداد الذباب فيها، التي تتغذى على براز الدجاج، وتنقل مسببات الأمراض إلى البيض الذي ينتهي به المطاف على أرفف متاجر البقالة.

ولتجنب خطر الذباب، يوصي الخبراء بتغطية الطعام الذي لم نتناوله، والحد من دخول الذباب المنزل، وعند تنظيم حفلات الشواء بالهواء الطلق، يجب نصب مصائد.

المصدر: الحرة


مقالات مشابهة

  • نبات ياباني يتسبّب بهبوط العقارات في أمريكا.. ما القصة؟
  • حسام حسن: عرض الشرطة العراقي حقيقي ورفضته سموحة.. وارتباطي بالزمالك شرف كبير
  • تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعامنا
  • "تفاصيل إدارية وقانونية".. عمرو سلامة يكشف عن سبب تعطيل الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعمنا
  • عمرو سلامة يكشف مصير الجزء الثاني من مسلسل ما وراء الطبيعة
  • يتقيأ على طعامك.. ماذا يفعل الذباب داخل المنازل؟
  • مدير الاستخبارات الأميركية: كان هناك خطر حقيقي من الاستخدام المحتمل لأسلحة نووية تكتيكية في خريف 2022
  • لتحقيق أرباح مادية.. استمرار حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»