تفقد أشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الأعمال الجارية لتحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري، الذي يصل إلى محيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه استعدادًا لافتتاحه في حدث عالمي.

تحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري

وخلال الجولة، أكد أن العمل على تحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري بقطاع شرق النيل يجرى على قدم وساق لتذليل كافة التحديات وإزالة كافة التعارضات لإنجاز الأعمال على الوجه الأكمل، متابعا نسب تنفيذ الاعمال التي تتم في المسافة ما بين أول طريق الاوتوستراد حتى النيل بطول 12 كيلومتر من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و6 قطاعات بالاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة.

تطوير الهوية البصرية على الطريق الدائري يتضمن طلاء المباني

واستعرض نماذج من اللوحات وأعمال دهانات العقارات وغرس الاشجار والنخيل بالطريق السطحي، التى سيتم نشرها على طول الطريق، مشددًا على سرعة الانتهاء من إزالة أى مخلفات هدم متواجدة ورفع كفاءة الممرات أسفل الطريق، التي تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لإنجاز الأعمال بها وفقًا لجدول زمني.

الجدير بالذكر أن أعمال تطوير الهوية البصرية على الطريق الدائري تتضمن طلاء المباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة وتركيب اللوحات الاعلانية والمضيئة مع إضافة بعض العناصر المميزة من النباتات والأشجار والإنارات وشاشات العرض وتوزيعها بشكل يعكس الحضارة المصرية وشعار المحافظة، وربط محطات الـBRT، ومواقف الميكروباصات، بهذه الهوية المميزة وعلى نحو يليق بمكانة المتحف الكبير السياحية الذي سيكون افتتاحه حدثًا عالميًا يليق بمكانة مصر السياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير إبراهيم صابر البساتين ودار السلام الحضارة المصرية الطريق الدائرى الطريق الدائري الهوية البصرية محافظة القاهرة بالطریق الدائری الطریق الدائری

إقرأ أيضاً:

المصري البورسعيدي يكثف تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفيدرالية

يواصل فريق المصري البورسعيدي تدريباته اليومية تحت قيادة المدير الفني علي ماهر، استعدادًا لمواجهة نظيره الهلال الليبي في الدور الثاني من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

المصري يواصل تدريباته استعدادًا للقاء الهلال الليبي

يسعى الفريق البورسعيدي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة المهمة، والتي ستقام في الخامس عشر من سبتمبر الجاري ضمن منافسات البطولة الإفريقية.

ويركز الجهاز الفني بقيادة علي ماهر على تجهيز اللاعبين من الناحيتين البدنية والفنية، حيث تم وضع برنامج تدريبي مكثف يتضمن تدريبات على التحمل والقوة، بالإضافة إلى تدريبات تكتيكية لرفع كفاءة الأداء الجماعي للفريق.

طارق قنديل رئيسًا لبعثة الأهلي في كينيا المصري البورسعيدي يكثف مفاوضاته لضم نجم بيراميدز

وتنطلق هذه المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة  يوم الخامس عشر من سبتمبر المقبل  وذلك في إطار مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

ومن المقرر أن تذاع هذه المباريات عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الرسمي لجميع مباريات بطولة الكونفيدرالية الافريقية.

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه
  • المصري البورسعيدي يكثف تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفيدرالية
  • 13 مصابًا في حادث علي الطريق الأوسطي بالشرقية
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم