أصدرت وزارة العمل نشرة التوظيف نصف الشهرية، أعلنت خلالها عن 4962 وظيفة وفرصة عمل متوفرة، في عددِ من التخصصات، وجدد محمد جبران وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كل الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، أنّها تلقت طلبات من 94 شركة قطاع خاص في 18 محافظة لديها 4962 وظائف متوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة «ذوي الهمم»، برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت أن التقديم على هذه الفرص الجديدة، خلال شهر أغسطس 2024 الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.. وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

فُرص عمل جديدة

وأعلنت الوزارة أن العمل في 18 محافظة، ومطلوب مدرسين جميع التخصصات، ومسؤول ائتمان، ومحاسبين، ومترجم صيني، وأخصائي مكتبات، وقائد فريق، ومحصل، وموظفين استقبال فرع، وبائعين، وتلى سيلز، وخدمة عملاء، وأخصائي موارد بشرية، ومدير قسم جودة، ومدير إنتاج، وأخصائي تمريض، ومتخصص تسويق، ومشرف خطوط إنتاج، ومنسقين ميدانيين، وأخصائي تمويل، وأمين مخازن، ومهندسين كهرباء وميكانيكا، وإنتاج وجودة وفلزات، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وجاء في البيان أن النشرة تضم مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل وزارة العمل الوظائف التخصصات

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"

نشرت وزارة العمل، اليوم الأحد، فيديو مُصور يشرح عملية الاختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها "الوزارة" منذ أمس السبت، بمدينة نصر، وتستكملها اليوم، بمركز تدريب بولاق الدكرور بالتنسيق مع الجانب السربي، لشباب تقدموا بأوراقهم لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد في البوسنة والهرسك.

وكان وزير العمل محمد جبران، تفقد "الاختبارات النظرية" التي بدأت أمس بمقر الإدارة العامة للتشغيل بمدينة نصر، ووجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم في الاخلاص والإتقان في العمل، وأوضح أن ما تقوم به الوزارة من اختبارات ما قبل السفر هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد جبران، خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة أو مقابل مادي، داعيا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها "الوزارة".

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذين تقدموا منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها "الوزارة"، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات.

ويُشارك في الاختبارات وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة احمد ومن شركة meister البوسنية، وعدد من المترجمين.

مقالات مشابهة

  • 830 وظيفة جديدة في كبرى الشركات.. اعرف التخصصات وطريقة التقديم
  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وظائف أمن وحراسة برواتب مجزية.. مؤهلات متوسطة والتقديم حتى 50 عاما
  • وظائف خالية في 15 محافظة.. تعرف على التخصصات المطلوبة ومواعيد التقديم
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • رواتب مميزة.. 37 صورة بتفاصيل 2500 فرصة عمل جديدة بـ 15 محافظة
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع