نفذت محافظة القاهرة، برنامجًا ثقافيًا لمناطق الخيالة وروضة السيدة وأهالينا ومعًا والأسمرات والمحروسة، تحت عنوان "نحو ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل".

وجاء ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة، وتضمن البرنامج ورش فنون للأطفال، وندوات تثقيفية للطفل والمرأة عن دور اللجنة العامة لحماية الطفولة التابعة لمحافظة القاهرة، وندوات تثقيفية عن القضية السكانية وأثرها على المجتمع، وبرامج تدريب مهني على صناعة العطور، وفن المكرمية، والتشكيل بالخرز.

وبصدد ذلك أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان كافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الأمنة.

مشيرًا إلى وجود متابعة دورية لهذه المشروعات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، كما تحرص أجهزة الدولة على دعم الأنشطة المختلفة لخلق جيل جديد واعي من القاطنين فى هذه المدن المطورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الاسمرات الخيالة المحروسة اهالينا محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق

كرم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، المستشار عبدالمجيد محمود، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، وذلك ضمن احتفالية وزارة الثقافة بتكريم الفائزين بجوائز الدولة «التفوق - التقديرية - النيل» من عام 2019 وحتى 2024، وذلك خلال الحفل الذي نظمه المجلس الأعلى للثقافة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وطبقا لوزارة الثقافة، بلغ عدد المكرمين 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة المشار إليها في هذه الفترة في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية. 

وحصل المستشار عبد المجيد محمود على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 2023 بناء على ترشيح جامعتي القاهرة وعين شمس.

معلومات عن المستشار عبد المجيد محمود

والمستشار عبد المجيد محمود مولود في 12 سبتمبر 1946 وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1967، وعمل معاونًا للنيابة العامة في 24 فبراير 1969.

وعين في العديد من المناصب القضائية حيث تم تعيينه رئيسا للنيابة في سبتمبر 1979 ومحاميًا عامًا في سبتمبر 1985، وعُين رئيسًا لمحاكم استئناف القاهرة في 28 نوفمبر 1992 وتم ندبه وكيلاً أول لإدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة في أكتوبر 1993.

كما جرى تعيينه كنائب عام مساعد لنيابة استئناف القاهرة في 1996 ثم نائبا عاما مساعدا للتفتيش القضائي بالنيابة العامة في 1 أكتوبر 1999، وعُين نائبًا عامًا في 1 يوليو 2006 حتى 22 نوفمبر 2012.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة
  • محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين