يواصل “البيت الأولمبي الإماراتي” الأول من نوعه على الإطلاق، خلال انعقاد دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، فعالياته واستقبال زّواره حتى نهاية الأولمبياد في 11 أغسطس الجاري.

وتتيح هذه التجربة الفريدة للجمهور الحضور مجانًا، لتُقدم لمحة غنية عن الثقافة الإماراتية من قلب الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية.


واستوحي تصميم “البيت الأولمبي الإماراتي” من “البيوت الشعبية”، وهي منازل إماراتية تقليدية، ليُرحب بزوّاره من جميع أنحاء العالم ويدعوهم لاستكشاف ثماني مساحات مُتنوّعة، يقدّم كلّ منها تجربة فريدة لضيوفه وزوّارها، وهذه المساحات هي:
• السكّة: ساحة البداية، وهي ممرّ يشكّل بوّابة مُرور إلى المساحات الأخرى.
• المجلس: ساحة الترحيب، حيث ترحب دولة الإمارات بضيوفها، ويلتقي الناس على اختلاف ثقافاتهم ويتبادلون فيها الأفكار.
• الليوان: ساحة التواصل، وهي مساحة مُظللة تربط بين أجزاء مُختلفة من البيت.
• الميدان: ساحة الحركة والنشاط، وهي مساحة مفتوحة مُخصصة للرياضة ومركز الحدث.
• الحوي: ساحة اللّعب، وهي مساحة مُتعددة الاستخدامات للعب الأطفال وللأنشطة اليومية.
• إرث: ساحة التواصل الاجتماعي.
• الدكان: مكان الذكريات.
ويستخدم “البيت الأولمبي الإماراتي” أحدث التقنيات ليُقدم ثلاث ألعاب تفاعلية مُتاحة للجميع تحاكي الواقع المعزز، والمستوحاة من الألعاب الإماراتية التقليدية، وتُتاح هذه التجارب طوال فترة افتتاح البيت أبوابه.
ولاستكمال متعة الزيارة، صُمم مقهى “إرث” ليُوفر للزوّار مساحة للاسترخاء وتذوق المأكولات والمشروبات المستوحاة من المطبخ الإماراتي، مُقدمًا بيئة ترحيبية تُدمج بين الخدمات العصرية وعراقة التقاليد.

“إرث”، هو مطعم حاصل على نجمة ميشلان ومُقرّه في أبوظبي، ويُقدم تجربة مُتّصلة بالتاريخ والتقاليد والمستقبل.
وعند مغادرة “البيت الأولمبي الإماراتي”، يُمر الزوّار بـ “الدكان”، مكان الذكريات، حيث يمكنهم اقتناء الهدايا المستوحاة من تراث دولة الإمارات لتُخلّد قصصها التاريخية والحديثة الغنية.

كما يُقدم “فونت” هذه المنتجات، وهو متجر مُتخصص بالحرف الإماراتية التقليدية، مثل نسيج خوص النخيل المصاغ بلمسة عصرية.
ويوجّه “البيت الأولمبي الإماراتي” دعوة حقيقية لاستكشاف ثقافة دولة الإمارات الغنية والتعرف على تراثها الخالد وروح الابتكار فيها، بالإضافة إلى شغفها بالرياضة وكرم ضيافتها المشهود.
ويقع “البيت الأولمبي الإماراتي” في قلب العاصمة الفرنسية باريس في شارع كامبون، قرب ساحة الكونكورد، حيث تُقام الفعاليات في الحديقة الحضرية، ويفتح أبوابه أمام الجمهور من 27 يوليو وحتى 11 أغسطس الجاري، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً طوال فترة دورة الألعاب الأولمبية. والدخول مجاني.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: البیت الأولمبی الإماراتی

إقرأ أيضاً:

فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس

سطر بطل منتخبنا الوطني للمعاقين فيصل سرور مجدا رياضيا جديدا في ألعاب القوى للمعاقين، بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024″، مضيفا الميدالية الثانية للكويت بعد برونزية فيصل الراجحي في 5000 جري على الكراسي المتحركة، في أكبر وأهم تجمع رياضي عالمي للمعاقين.

وقد ظفر فيصل سرور بالمركز الأول والميدالية الذهبية في دفع الجلة (فئة F63) في إنجاز تاريخي جديد لرياضة المعاقين، وبعد منافسة قوية مع أفضل أبطال العالم في دفع الجلة بعدما عجزوا عن الوصول إلى رقمه الأولمبي 15.31 مترا، فيما سجل أقرب منافسيه البريطاني ألد ديفيز 15.10 مترا ليحصل على الميدالية الفضية، وحل بالمركز الثالث توم هابستشيد (14.97 مترا) من لوكسمبورغ.

وبارك وزير الإعلام ووزير الثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الإنجاز الكبير الذي حققه البطل العالمي فيصل سرور، وقال عبر حسابه في موقع (x) ” مبروك لبطلنا تميزه في تمثيل الكويت في ظل الدعم المستمر من قبل القيادة السياسية حفظهم الله ورعاهم”.

من جانبه، أهدى رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري الإنجاز الكبير الذي حققه البطل فيصل سرور إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم.

‏كما بارك الهاجري لوزير الإعلام ووزير الثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ومدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله، والشيخة شيخة العبدالله الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين، ورئيس اللجنة البارالمبية منصور السرهيد، والجهازين الفني والإداري.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. “الفاف” تنشر كواليس رحلة الخضر إلى مونروفيا
  • غرس شجرة الصداقة في ساحة “راج غات” ولي عهد أبوظبي يزور ضريح المهاتما غاندي
  • نفط الهلال الإماراتية تعزز نموها الاستراتيجي بحلول “إس إيه بي” المبتكرة
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • محمد صبحي الإلفات يتوج بفضية دورة الألعاب الباراليمبية بباريس
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م