قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تحل اليوم الجمعة التاسع من أغسطس، الذكرى الرابعة والعشرون، لرحيل الزعيم فؤاد باشا سراج الدين الذي لبى نداء ربه في مثل هذا اليوم عام 2000 ، تاركا خلفه مسيرة سياسية حافلة، وتاريخا من النضال والكفاح الوطني، الذي سيذكره التاريخ بحروف من نور.

وأضاف أن الجوانب المضيئة في حياة الفقيد الراحل كثيرة.

فهو صاحب مواقف وطنية بارزة في الحياة السياسية المصرية، ومدافعا شرسا عن قضايا الوطن والشعب والدستور والحريات.

وأشار “محسب” إلى أن الزعيم الراحل أعاد حزب الوفد الى الحياة السياسية مرتين، الأولى عام 1978 ثم جمد الحزب نفسه بعد صدام مع الرئيس الراحل أنور السادات وقرارات العزل السياسي.

وتابع، كما أنه أعاده مرة ثانية عام 1984 في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك، ليواصل الحزب دوره الوطني في الدفاع عن الوطن والمواطن.

وأردف عضو مجلس النواب، أن الزعيم الراحل فؤاد سراج الدين، نجح في تأسيس جريدة الوفد في 9 مارس 1984 لتكون لسان حال الحزب ومعبرة عن مواقفه السياسية وأفكاره وأنشطته بشكل أسبوعي، تحت رئاسة الراحل الكبير مصطفى شردي لتتحول الجريدة الى الناطق الرسمي باسم الشعب، رافعه شعار "الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة".

وأكمل أن صحيفه الوفد استطاعت منذ صدورها وحتى تحولها من إصدار اسبوعي الى الصدور بشكل يومي في عام 1987 ، أن تكون صوتا لملايين المصريين في ربوع البلاد لتحدث تغييرا شاملا في سقف الحريات مدافعه بشراسه عن حقوق المصريين، ومتصديه بقوه لفساد رجال السلطة.

وقال إن الجريدة خاضت العديد من المعارك الصحفيه لتحتل الصداره بين الصحف، وسيطرت على المركز الاول في التوزيع بين جميع الصحف القوميه والحزبيه لتصل الى مليون نسخه يوميا، ولا زالت جريدة الوفد تمضي في طريقها رغم ما تتعرض له الصحافة الورقية من أزمات مادية على مستوى العالم ، ممثله لدور المعارضة الوطنية الداعمة للدوله المصرية.

واختتم الدكتور أيمن محسب قائلا: “رحم الله الزعيم فؤاد سراج الدين صاحب المسيرة السياسية الحافله بالمواقف والاحداث المختلفة الخالدة في سجل الذاكرة الوطنية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فؤاد باشا سراج الدين النائب أيمن محسب الحياة السياسية المصرية حزب الوفد مجلس النواب صحيفة الوفد

إقرأ أيضاً:

البرازيلي باولينيو يعلن اعتزاله بعد مسيرة حافلة

أعلن لاعب خط الوسط البرازيلي باولينيو اعتزال كرة القدم في سن الـ36.

وأصبح الدولي البرازيلي واللاعب السابق لأندية "توتنهام" الإنجليزي و"برشلونة" الإسباني و"كورنثيانز" البرازيلي بلا نادٍ بعد استغناء ناديه البرازيلي عن خدماته في وقت سابق من الصيف الحالي.

وبدأ باولينيو مسيرته في "كورنثيانز"، ولعب 67 مباراة لصالح "توتنهام" قبل أن ينتقل إلى نادي "جوانزو" الصيني في عام 2015، ثم انتقل إلى "برشلونة" الإسباني بعد عامين في صفقة بقيمة 35 مليون يورو.. وشارك بعد ذلك في 49 مباراة مع برشلونة، وساهم في فوز البلوجرانا بلقبي الدوري، والكأس في عام 2018 قبل أن يعود إلى الصين، وينهي مسيرته في نهاية المطاف في موطنه البرازيل.

مقالات مشابهة

  • البرازيلي باولينيو يعلن اعتزاله بعد مسيرة حافلة
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي
  • برلماني يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة
  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أيمن محسب يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية