حقق سعر  الدولار الامريكي بعض القوة على خلفية بيانات سوق العمل الأفضل من المتوقع، على الرغم من أن أي تقدم كبير في الدولار الأمريكي تم قمعه بسبب الرهانات المستمرة على خفض أسعار الفائدة.

مؤشر الدولار

 

وثبت مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة في التعاملات الآسيوية بعد أن شهدا قوة طفيفة في التعاملات الليلية.

ساعدت بيانات مطالبات البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع في تحفيز الرهانات على أن سوق العمل لم تتباطأ بشكل كبير كما أشارت بيانات الرواتب الأسبوع الماضي.

ولكن على الرغم من البيانات الإيجابية، حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، على الرغم من أنهم قلصوا توقعاتهم بخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لما أظهره مؤشر CME Fedwatch.

وساعد ارتفاع المخاطرة في أسواق الأسهم أيضًا في إلهام بعض الثقة في الأسواق الإقليمية.

ضبط مالك مصنع منظفات بالقاهرة لحيازته كمية كبيرة من المنظفات مجهولة الشرطة تنظم دورة في مجال قواعد نيلسون مانديلا بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات إصابة 7 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
صعود معظم العملات الأسيوية مقابل الدولار

 

صعدت أغلب العملات الآسيوية اليوم الجمعة حيث ساعدت القراءات الاقتصادية الإيجابية من الولايات المتحدة والصين في تهدئة المخاوف بشأن الركود، على الرغم من أن تحسن شهية المخاطرة وضع ضغوطًا متجددة على الين الياباني.

وتقدمت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا مع تحسن المشاعر. انخفض زوج الوون الكوري الجنوبي USDKRW الحساس لسعر الفائدة بنسبة 0.7٪، في حين انخفض زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.2٪ في تداولات العطلات.

وأضاف زوج الدولار الأسترالي AUDUSD 0.1٪، مواصلًا مكاسبه بعد إشارات متشددة من بنك الاحتياطي الفيدرالي عززت العملة.

وتراجع زوج الروبية الهندية USDINR من أعلى مستوياته القياسية، وإن كان بالكاد، بعد أن تبنى بنك الاحتياطي الهندي نبرة متشددة إلى حد ما وخفض أيضًا توقعاته للنمو للربع الحالي قليلًا.
 

سعر الذهب العالمي

 

استقر سعر الذهب عند أعلى مستوى أسبوعي له عند 2410 دولارات، ليكتسب زخمًا لتمديد الانتعاش السابق ويظل سعر الذهب على المسار الصحيح لإنهاء الأسبوع باللون الأخضر، حيث بدأ في التعافي من التصحيح الأخير من أعلى مستوياته في أسبوعين.

شهدت الأسواق ارتفاعًا مذهلًا في سعر الذهب يوم الخميس حتى مع انتعاش الدولار الأمريكي بقوة بالتزامن مع مؤشرات وول ستريت، في أعقاب صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية القوية بشكل مفاجئ.

ويمكن أن يعزى ارتفاع سعر الذهب إلى استعادة ثقة المستثمرين في الأسواق المالية بعد أن دفعت الاضطرابات التي شهدها يوم الاثنين المتداولين إلى جني الأرباح في مراكزهم الطويلة في الذهب لتغطية الخسائر في أماكن أخرى.

 

وفي الوقت نفسه، أضافت التعليقات التصالحية من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي أيضًا إلى تفاؤل السوق ومع ذلك، أفسدت التصريحات الحمائمية من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي جيفري شميد حفلة الدولار الأمريكي، حيث تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بشكل حاد من أعلى مستوى أسبوعي.

 

وعلاوة على ذلك، أدت بيئة السوق المحفوفة بالمخاطر أيضًا إلى إضعاف جاذبية الدولار الأمريكي كأصل آمن، مما ساعد سعر الذهب على الاستقرار عند أعلى مستوى شهدناه حتى الآن هذا الأسبوع عند 2428 دولارًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، شهد سعر الذهب عمليات شراء قائمة على الرسم البياني بعد أن تمكن المشترون من الدفاع عن منطقة دعم حرجة على الإطار الزمني اليومي.

 

في تداولات اليوم الجمعة حتى الآن، أبقت النغمة المتفائلة في أسواق الأسهم الآسيوية الدولار الأمريكي في وضع دفاعي ولكن يبدو أن مشتري الذهب أصبحوا حذرين قبل الإغلاق الأسبوعي ومن المرجح أن تظل تدفقات نهاية الأسبوع قائمة بينما قد يعيد المتداولون أيضًا تموضعهم قبل بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الحاسمة الأسبوع المقبل.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الروبية الهندية الدولار الأمريكي الين الياباني الولايات المتحدة والصين الولايات المتحدة سعر الدولار الأمريكي مؤشر الدولار

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلًا من 2500 دولار للأوقية (الأونصة)، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر أغسطس (آب) للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأوقية.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2526.40 دولار.

وأظهرت بيانات الجمعة ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس (آب)، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة.

وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وأشار صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى استعدادهم لبدء سلسلة من خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر للبنك خلال أسبوعين.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2% بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3% في الشهر السابق.

وتشير تصريحاتهم إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مع إمكانية إجراء خفض أكبر إذا ضعف سوق العمل بشكل أكبر.

Market Updates - 09/09

???? Gold price remains depressed below $2,500 amid stronger USD, downside seems limited

???? XAG/USD holds ground near $28.00 due to rising odds of Fed rate cuts#forex #gold #XAGUSD

— Exness (@EXNESS) September 9, 2024

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 71% أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر (أيلول)، واحتمالًا يبلغ 29% أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 28.01 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم 1% تقريباً إلى 919.76 دولار.


مقالات مشابهة

  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ثبات الأسعار اليوم 9 سبتمبر 2024؟
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • ثبات أسعار الدولار في مصر بعد تراجع الأسبوع الماضي وتثبيت الفائدة
  • أسعار الذهب تتراجع وسط جدل حول حجم خفض الفائدة في سبتمبر
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة