ليبيا – أكد عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي،أن بنود الجلسة القادمة هي الحكومة الجديدة وما حدث من خلاف وانقسام خلال جلسة مجلس الدولة الأخيرة،منوها إلى أن الحديث عن تشكيل الحكومة سيطول باعتبار أن الأحد هو آخر يوم لاستلام ملفات المترشحين لشغل منصب رئيس الحكومة.

العرفي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، قال:” سيكون هناك إحاطات عن الاجتماعات التي تم عقدها مع السفير الأمريكي والآخرين، وإحاطة عن أية قوانين جاهزة قد تمت صياغتها أو تصحيحها”.

وأضاف:” قد نتطرق إلى ما حدث في مجلس الدولة ومن هو الشريك الذي بإمكاننا التعامل معه في ظل النزاع على الشرعية بين تكالة و المشري”.

وشدد على ضرورة وجود شريك حقيقي بمجلس الدولة للمضي معه لتشكيل الحكومة والوصول للانتخابات.

واعتبر أن انقسام مجلس الدولة لن يؤثر في التزكيات، فكل تيار سيزكي مجموعة من المترشحين، لذا لن تكون عقبة خاصة أن المترشحين أعدوا عدتهم وجمعوا تزكياتهم قبل الخلاف.

وأكمل حديثه:” لا نعلم مدى الضمانات التي سيقدمها رئيس الحكومة من أجل استلام مهامه من رئيس الدبيبة، فهل تكون بتعهدات دولية،أم انتقال سلس وتسليم، أم أنه مجرد رئيس حكومة ولا يستطيع ممارسة مهامه كما حدث عندما نقلت الحكومة إلى سرت”.

العرفي أكد أنهم ماضون في تشكيل الحكومة على الرغم من الخلاف الحاصل في مجلس الدولة المنقسم على نفسه بالنصف مما سيخلق نصف معرقل ولكن البرلمان ماض في تشكيلها لا محالة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس محكمة النقض يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بالمنصب الجديد

توجه اليوم المستشار/ حسني عبد اللطيف – رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار/ محمد شوقي – النائب العام عضو مجلس القضاء الأعلى؛ لزيارة المستشار/ عبد الرازق محمود عبد الرحيم شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة رئيس المجلس الأعلى للهيئة، وذلك لتقديم التهنئة له بمناسبة تقلده منصبة الرفيع رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.


وقد صاحبهم وفدًا رفيع المستوى ضم كلًا من:  المستشار/ أحمد رفعت قاسم - نائب رئيس محكمة النقض والأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء، والمستشار / خالد فاروق - نائب رئيس محكمة النقض المستشار الإعلامى لرئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار/ حسام الجيزاوي - نائب رئيس محكمة النقض والأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى، والمستشار/  محمد البياع – رئيس الاستئناف ورئيس المكتب الفني للنائب العام، والمستشار/ طارق أبو زيد – رئيس الإستئناف ومدير إدارة التحفظ على الأموال بمكتب النائب العام، والمستشار/ علي مختار- رئيس الإستئناف ومدير إدارة النيابات، والمستشار/ أحمد وجيه - رئيس الاستئناف بإدارة النيابات.


جاء ذلك بحضور المستشار / محمود عبد الجابر حمودي – نائب رئيس الهيئة رئيس قطاع جنوب الصعيد أول – عضو المجلس الأعلى، المستشار الدكتور / حسين مدكور – نائب رئيس الهيئة رئيس قطاع التنفيذ – عضو المجلس الأعلى، المستشار / عبد الرحيم على رئيس قطاع شمال القاهرة – عضو المجلس الأعلى، المستشار/ زين العابدين علي إسماعيل - نائب رئيس الهيئة “رئيس المكتب الفني،المستشار / أحمد ثابت - نائب رئيس الهيئة الأمين العام، المستشار / إيهاب سعيد – نائب رئيس الهيئة الأمين العام المساعد لشئون أبنية الهيئة والتعاقدات والمخازن،المستشار/ أحمد سعد - نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة.


وخلال اللقاء، أكد المستشار/ حسني عبد اللطيف – رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية الدور الذي تقوم به هيئة قضايا الدولة، كما عبر  المستشار/ محمد شوقي – النائب العام وعضو مجلس القضاء الأعلى، عن تقديره البالغ للدور الذي تقوم به الهيئة، بوصفها إحدى ركائز منظومة العدالة المصرية، معربين عن خالص أمنياتهم بالتوفيق للمستشار/ عبد الرازق محمود عبد الرحيم شعيب - في قيادة هيئة قضايا الدولة، كهيئة قضائية تكرس جهودها لتحقيق العدالة، وترسيخ دعائم دولة القانون.


ومن جانبه، رَحَّبَ المستشار/ عبد الرازق محمود عبد الرحيم شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، بالمستشار/ حسني عبد اللطيف – رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار/ محمد شوقي – النائب العام وعضو مجلس القضاء الأعلى، والوفد المرافق لهما من قضاة مصر الأجلاء.


وأكد على أهمية تعزيز أواصر التعاون والتواصل بين هيئة قضايا الدولة والنيابة العامة، والقضاء المصري بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة وإعلاء سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • العرفي: لا يُعقل أن يرتفع الدولار من أجل حرب بين الدبيبة والكبير
  • رئيس محكمة النقض يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بالمنصب الجديد
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • رئيس الوزراء: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • تبرير صرف الميزانية يخلق صداماً داخل مجلس مقاطعة حسان بالرباط
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده