سرايا - وقع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الجمعة، على تمديد قرار منع الزيارات عن الأسرى الفلسطينيين شهرا إضافيا، في حين واصل الاحتلال حملته العسكرية باقتحام مدن عدة في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة معاريفالإسرائيلية، الجمعة إن بن غفير وقع الليلة الماضية أمرا يمدد لمدة شهر آخر منع جميع الزيارات للمعتقلين، مشيرة إلى أنه منذ بداية الحرب، لم تتم زيارة المسجونين عن طريق الزيارات العائلية على الإطلاق.



وأوضحت أن قرار منع الزيارات للأسرى الفلسطينيين يأتي في إطار سياسة تشديد القيود عليهم داخل السجون.

وسبق أن أوعز بن غفير بتشديد القيود على الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، واتخذ عدة إجراءات شملت حرمانهم من الطعام ومنع تزويدهم باحتياجاتهم وتشتيتهم بين السجون بشكل مستمر، في ظل ممارسة سياسة قمع وتعذيب بحقهم.

وتقول هيئات ومؤسسات الأسرى الفلسطينية ومحاومون إن أوامر بن غفير، فاقمت الأوضاع السيئة أصلا في السجون الإسرائيلية، وصولا إلى قطع المياه والكهرباء، وتقليص الوقت المخصص لاستخدام المراحيض، إلى جانب حظر الاستحمام على السجناء، مما أدى إلى انتشار الأمراض، خاصة الجلدية.

وفي وقت سابق أول امس، قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة (بتسيلم) إن إسرائيل تنفذ "سياسة هيكلية وممنهجة قوامها التنكيل والتعذيب المستمران" للأسرى الفلسطينيين منذ بدء الحرب في غزة، بما يشمل العنف التعسفي والاعتداء الجنسي.

وبيّنت المنظمة الحقوقية، أن السجناء الفلسطينيين يتعرضون "للعنف المتكرر القاسي والتعسفي والاعتداء الجنسي والإهانة والتحقير والتجويع المتعمد وفرض ظروف نظافة صحية متردية والحرمان من النوم ومنع ممارسة العبادة وفرض عقوبات على ممارستها ومصادرة جميع الأغراض المشتركة والشخصية ومنع العلاج الطبي المناسب".

اقتحامات واعتقالات

ويأتي ذلك في ظل اقتحامات واعتقالات يشنها الاحتلال في مختلف مدن الضفة الغربية بشكل يومي بالتوزاي مع حربه المستمرة على قطاع غزة، إذ اقتحمت قواته الليلة الماضية وفجر اليوم بلدات عدة من بينها في مدينة طولكرم وجنوبها وحاصرت هناك منزل أسير فلسطيني محرر واعتقلته.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بن غفیر

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين

قال عبدالله الزخاري، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن الصور التي نشرها الاحتلال الإسرائيلي بشأن الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين هى جزء يسير من المشاهد التي لم يتم نشرها.

أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة هل يمكن التنبؤ بوقت حدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بعد يجيب

وأشار الزخاري، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن هناك عدد من الشهداء بين الأسرى لا يعلموهم بسبب عدم افصاح الاحتلال عن أسمائهم، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين، كاشفا أن هناك نحو 26 شهيدا جراء الانتهاكات الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وطالب أن يكون هناك تحقيق جاد من قبل المنظمات الحقوقية تجاه ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين، حتى يتم وقف هذا النزيف الذي يتعرض له الأسرى، وعلى المحكمة الجنائية الدولية محاسبة مرتكبي الجرائم الإسرئيلية.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يقترح تقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • بن غفير يتقدم باقتراح للتضييق على الفلسطينيين بالضفة.. نتنياهو طلب النظر فيه
  • بن غفير يطالب بتقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • والدة أسير إسرائيلي تنتقد سياسة الحكومة وتصف محور فيلادلفيا بالكذبة
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل