أعلنت الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن الجيش الأوكراني خسر على محور كورسك 280 جنديا و27 مدرعة خلال آخر يوم، ليبلغ إجمالي خسائره 945 جنديا و102 من المدرعات منذ بداية الهجوم.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن قواتها تواصل صد محاولة الجيش الأوكراني للتوغل في أراضي روسيا، مضيفة أن "عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية مستمرة".

وأفاد البيان بأنه خلال اليوم الماضي قامت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" والاحتياطيات التي تم استقدامها، بدعم من ضربات طيران الجيش ونيران المدفعية، بإحباط محاولات وحدات العدو لشن غارات في عمق الأراضي الروسية على محور كورسك.

 واستهدفت القوات الروسية بنيرانها الوحدات الأوكرانية في مناطق بلدات دارينو وغوغوليفكا وميلوفوي ونيكولسكي وفي الضواحي الغربية لمدينة سودجا.

ودمرت ضربات جوية 5 ناقلات جند مدرعة من طراز "سترايكر" في منطقة يوجني، ورتلا من القوات الأوكرانية يضم دبابة و4 ناقلات جند مدرعة ومركبة قتالية مدرعة من طراز "كوزاك" وفي منطقة قرية مارتينوفكا.

كما استهدفت الضربات الجوية والصاروخية احتياطيات العدو في مقاطعة سومي على الجانب الأوكراني من الحدود.

 وذكر البيان أن خسائر القوات الأوكرانية خلال آخر 24 ساعة تجاوزت 280 عسكريا و27 مدرعة، بينها 4 دبابات، و5 ناقلات جند مدرعة، و18 مركبة قتالية مدرعة، إضافة إلى 6 سيارات، ومدفع هاوتزر M777 عيار 155 ملم، ومدفع ذاتي الحركة من طراز Crab عيار 155 ملم، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم.

وحسب البيان فقد خسرت القوات الأوكرانية، منذ بدء القتال على محور كورسك، ما مجموعه نحو 945 عسكريا و102 من المدرعات، بينها 12 دبابة و17 ناقلة جند مدرعة و6 عربات مشاة قتالية و67 مركبة قتالية مدرعة، إضافة إلى 12 مركبة، واثنتين من منظومات "بوك إم 1" للصواريخ المضادة للطائرات و3 قطع من المدفعية الميدانية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات الأوكرانية كورسك القوات الروسية أخبار روسيا أزمة أوكرانيا هجوم كورسك كورسك مقاطعة كورسك القوات الروسية القوات الأوكرانية القوات الأوكرانية كورسك القوات الروسية أزمة أوكرانيا القوات الأوکرانیة جند مدرعة

إقرأ أيضاً:

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة

كشفت صورٌ التقطتها الأقمار الصناعية قيام القوات الإسرائيلية بأعمال بناء وأنشاء طريق رئيسي في قطاع غزة على طول "محور فيلادلفيا"، الذي يفصل قطاع غزة عن مصر.

 

ووفقًا لتحليل أجرته شبكة "بي بي سي"، أظهرت الصور رصف طريق يمتد لحوالي 6.5 كيلومترات، من الساحل حتى السياج الحدودي ، كما تم تداول مقطع فيديو على الإنترنت بتاريخ 4 سبتمبر، يُظهر عمليات إنشاء يُعتقد أنها جرت في اليوم ذاته على طول السياج الحدودي.

 

في سياق متصل، أوضح رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، نداف أرغمان، خلال مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، أن إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على البقاء في "محور فيلادلفيا" ليس مرتبطًا فقط بأمن إسرائيل، بل يتعلق بالحفاظ على حكومته. وأشار أرغمان إلى أن إسرائيل ليست مؤهلة اقتصاديًا أو اجتماعيًا لخوض حروب طويلة الأمد، مؤكدًا أن الحرب الحالية كان يجب إنهاؤها منذ فترة.

وأكد أرغمان أن نتنياهو يواصل التمسك بهذا المحور لأسباب سياسية تتعلق باستقرار حكومته، بدلاً من التركيز على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية.

 

عائلة الناشطة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل في مقتلها برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

 

طالبت عائلة الناشطة الأمريكية التركية، عائشة نور إزغي إيغي، التي قتلت برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بإجراء تحقيق مستقل في وفاتها، مشيرة إلى أن التحقيق الذي تجريه السلطات الإسرائيلية لن يكون كافيًا. 

 

وحمّلت العائلة الجيش الإسرائيلي مسؤولية مقتل ابنتهم، واصفة الحادثة بأنها "قتل غير قانوني". وفي بيان، أشادت عائلة عائشة بابنتهم التي وصفتها بأنها "ناشطة ملتزمة بشدة في مجال حقوق الإنسان"، وذكرت أنها كانت نشطة في الاحتجاجات الجامعية المدافعة عن الكرامة الإنسانية ومناهضة العنف ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن عائشة، البالغة من العمر 26 عامًا، قُتلت أثناء مشاركتها في احتجاج ضد الاستيطان في بلدة بيتا قرب نابلس. وأقر الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرًا إلى أنه يحقق في تقارير حول مقتل "مواطنة أجنبية".

 

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة أنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات حول ملابسات الحادثة. وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن واشنطن "تسعى بشكل عاجل للحصول على تفاصيل إضافية"، مضيفًا أن "مقتل عائشة كان مأساويًا". 

بدوره، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن أسفه للحادثة، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على المعلومات المتوفرة. وقال بلينكن: "نأسف لهذه الخسارة المؤلمة، ونقدم تعازينا الحارة لعائلتها".

 

كما أدانت تركيا مقتل عائشة، ووصفت الهجوم بأنه "تدخل همجي" من قبل القوات الإسرائيلية. وفي تغريدة على منصة "إكس"، أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما وصفه بـ"التدخل الهمجي لإسرائيل ضد مظاهرة سلمية"، وقدم تعازيه لعائلة عائشة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • لافروف: شعب أوكرانيا يظل شقيقا للروسي
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا