في تطور علمي خارق أعلن معهد الأبحاث السريرية وأمراض الغدد اللمفاوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية في نوفوسيبيرسك عن تطوير صيغة أولية لدواء جديد مضاد لالتهابات الأعضاء الداخلية في الجسم.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمعهد:"تمكن الباحثون في معهدنا من ابتكار صيغة أولية لدواء جديد مضاد للأمراض التي تسبب التهابات الأعضاء الداخلية في الجسم، هذا الدواء الواعد سيساعد في علاج التهابات البنكرياس والتهاب الكبد المزمن وأمراض الكبد وعلاج التهابات العين".

وأضاف البيان:"الباحثون في مختبر علوم الصيدلة السريرية في المعهد ابتكروا الصيغة الأولية للدواء بالاعتماد على أنزيم الهيالورونيداز، تستخدم مستحضرات الهيالورونيداز في الطب عادة لعلاج الأمراض المصحوبة بنمو النسيج الضام، ولزيادة التأثير البيولوجي للأدوية واللقاحات، وهذه الأدوية تتوفر فقط على شكل تحاميل أو محاليل تحقن في العضل أو محاليل لأجهزة الرزاز التي تضخ الدواء للرئة... فكرة الخبراء في معهدنا كانت ابتكار دواء على شكل أقراص أو كبسولات يسهل على المريض تناولها بنفسه".

وتبعا للمعهد فإن الصيغة الأولية للدواء الجديد حاليا هي عبارة عن مسحوق رمادي فاتح مجفف بطريقة خاصة، يمكن تحويله إلى أقراص أو كبسولات، وتم الكشف عنها في المؤتمر الدولي الرابع عشر (BGRS\SB-2024).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية العلوم الروسية نوفوسيبيرسك التهاب الكبد المزمن أمراض الكبد

إقرأ أيضاً:

بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، قيام إدارة الخدمات بالمديرية بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية، بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة أبوكبير وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٢٢٣ عبوة لـ ٢٣ صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر و ضبط ١٢٨ عبوة لـ ١١ صنف أدوية منتهية الصلاحية بإجمالى عدد ٣٥١ عبوة لـ ٣٤ صنف دواء حيث تم المرور على مركزين بيع أدوية غير مرخصة و تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة لقيام المديرية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تشاينا ديلي: لقاح تجريبي صيني لجدري القردة يحصل على الضوء الأخضر للتجارب السريرية
  • باحثون يبتكرون صبغة بيولوجية تجعل الجلد شفافاً
  • أطعمة تزيد من التهابات المرارة.. المقليات أبرزها
  • الداخلية الأردنية تعلن نتائج التحقيق الأولية بعملية الكرامة: عمل فردي
  • الداخلية تكشف نتائج التحقيقات الأولية لحادثة إطلاق النار بالجانب الآخر من معبر الكرامة
  • علماء يكشفون فوائد الحمام الساخن للجسم
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • علماء روس يبتكرون مادة مضادة للحرائق ودرجات الحرارة المرتفعة
  • هذه الفاكهة تساعد على الشبع والتحكم في نسبة السكر بالدم وعلاج التهابات المعدة
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي