يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية في ظل وجود نهج تشاركي بين المؤسسات لتوجيه الدعم على مختلف الأصعدة.

تعاون مثمر بين الحكومة والمجتمع المدني للوصول الأكثر احتياجا

أطلق التحالف الوطني بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات حملة بعنوان «الضلع الثالث» التي تهدف لتنظيم 106 فعالية متنوعة لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والأهلي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال هذه الشراكة وإلى تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع وبناء مجتمعات أكثر استدامة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وانضم صندوق تحيا مصر إلى حملة إيد واحدة التي أطلقها التحالف بالتعاون مع حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لتقديم العديد من الخدمات المتنوعة منها الدعم الغذائي ومعارض الكساء وتيسير الزواج والقوافل الطبية، دعم القطاع الصحي.

مبادرات التحالف مع وزارة التضامن

مبادرة «هنوصلك» والتي جاءت بالتعاون مع وزارة التضامن والتحالف،  لتوصيل بطاقات الدعم المتكامل إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وتم  من خلالها تسجيل البطاقة لـ1204 أشخاص، ضمن المبادرة.

- مبادرة إيد واحدة التي تهدف لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي، وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية لمليون ونصف أسرة.

مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لدمج ذوي الهمم في المجتمع المصري وتوفير فرص عمل لهم.

هذا بالإضافة إلى اللقاءات التي تمت بين الوزراء الجدد مع المسؤولين في مؤسسات المجتمع المدني لبحث سبل التعاون المشترك منها وزارة التنمية المحلية ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الحكومة مبادرات وزارة التضامن بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030

سلط برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «dmc» الضوء على جهود الدولة المصرية في القضاء على محو الأمية.

وقالت الإعلامية سناء منصور، إنّ اليوم 8 سبتمبر يوافق اليوم العالمي لمحو الأمية، موضحة أنّ الحكومة المصرية بذلت الكثير من الجهود لمحو الأمية، وهذا الملف أحد أهم التحديات في طريق التنمية، وبالتالي ركزت الدولة على القضاء على الأمية منذ سنوات عدة، وابتكرت الكثير من البرامج والمبادرات التي تعزز التعليم وتمكن الجميع من الحصول على المعرفة.

مصر تحصل على جائزة اليونيسكو

وأضافت «منصور»، أن الحكومة تسعى إلى رفع شعار «مصر بلا أمية» في عام 2030، مشيرة إلى أنّ الدولة حصلت على جائزة اليونيسكو كأفضل تجربة في محو الأمية باسم الجامعات المصرية.

مشروعات مكافحة الأمية

ومن جانبها، أوضحت الإعلامية جاسمين طه، أنّ الحكومة المصرية نفذت مجموعة من المشروعات لمكافحة الأمية والتي شملت برامج تعليمية مستهدفة مثل مشروع محو الأمية وتعليم الكبار الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وشراكات مع منظمات دولية، كما أنّه جرى إطلاق مبادرة «حياة كريمة بلا أمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار في قرى جميع المحافظات المصرية.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح