انتهت أمانة المنطقة الشرقية، من أعمال صيانة ورفع كفاءة طريق الظهران الجبيل امتداداً من جسر الأوجام إلى تقاطع جسر محافظة رأس تنورة، بإجمالي أطوال 28 كيلو متراً، وذلك ضمن برنامج رفع كفاءة الطرق، وتحسين وسائل السلامة المرورية، وتطبيق معايير الجودة والسلامة لسالكي الطريق، والتطوير الحضري لطرق المنطقة.

 وأوضحت أن هذه الأعمال التي تمت على 3 مراحل شملت؛ الكشط وإعادة السفلتة، والدهانات الأرضية، إضافة إلى صيانة الحواجز الخرسانية، واستبدال فواصل التمدد لجسرين، استخدمت خلالها 1,335,000 متر مربع من الأسفلت، لكامل طول الطريق في اتجاه واحد، وعرض للشارع الرئيسي 17 متراً، و 15.

5 لشارع الخدمة للاتجاهين، مشيرةً إلى أن أعمال الصيانة تهدف إلى الإسهام في تعزيز عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، وتحقيق الأهداف والإستراتيجية لتحسين جودة الحياة .

 وفي السياق ذاته، أنجزت أمانة الشرقية، 70% من أعمال التطوير والصيانة في شارع الأشرعة بالدمام، بمساحة 70000 متر مربع، لرفع كفاءة وجودة الشارع ، داعيةً سالكي الشارع إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير لحين الانتهاء منها، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940.

 وفي إطار تحسين وتجميل وأنسنة المدن، بدأت الأمانة بإزالة أسوار مبنى بلدية الدمام الواقع على طريق الأمير نايف بالدمام، وذلك ضمن مبادرة (مباني بلا أسوار) التي أطلقتها مؤخراً بهدف إيجاد ساحات ومناطق مفتوحة، وربط المباني بعناصر ومسارات الشوارع المحيطة لتحقيق جودة الحياة في المنطقة وتحسين البيئة العمرانية، وتعزيز المساحات الخضراء التي ستسهم بتزيين الشوارع المحيطة بالمبنى ورفع مستوى الجاذبية، وكذلك تصميم مسارات مشاة إضافية للتنقل بسهولة، وربط المناطق المجاورة بساحات المبنى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى، التابعة لإدارة أبوكبير الصحية، بتكلفة 10 ملايين جنيه.

الانتهاء من 4 مشروعات بالقطاع الصحي 

وأوضح محافظ الشرقية، أن افتتاح مركز طب الأسرة اليوم يأتي في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وضمن 4 مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء منهم وجاهزين للإفتتاح بمركزي ههيا والزقازيق، وبتكلفة إجمالية 170 مليونا و500 ألف جنيه. 

معلومات عن مركز طب الأسرة

وتجول محافظ الشرقية داخل أقسام مركز وحدة طب الأسرة  والمُقام على مساحة 350 م2 من إجمالي 905 م لخدمة 6000 نسمة وتفقد غرف ( الإسعافات الأولية - الحضور والإنصراف - التعقيم - التطعيمات - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة ) وكذلك عيادتي تنظيم الأسرة وطب الأسرة بجانب تفقد الصيدلية وعيادة الأسنان .

وشدد محافظ الشرقية على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين بحسن استقبال المرضى، وتقديم خدمة صحية وعلاجية، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات اجنده العمل التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من صيانة 3 مدارس كمرحلة أولى بجنوب سيناء
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • أمانة الشرقية: إغلاق جزئي لصيانة جسر طريق أبو حدرية مع تقاطع بقيق القديم باتجاهين (البحرين والدمام)
  • بدء أعمال صيانة وتطوير كوبري الباجور العلوي بالمنوفية
  • استمرار أعمال صيانة هبوط أرضي بطريق الجامعة في طرابلس
  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية