قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك سلسلة من المحاولات الدائمة لوقف إطلاق النار في فلسطين، موضحًا أن قصف دولة الاحتلال الإسرائيلي للمنازل، ما هو إلا قتل عدد من الأطفال والنساء الأبرياء.

مجلس الشرق الأوسط للسياسات: الوضع حساس فالعالم كله.. وهناك تخوف من الرد الإيراني أستاذ الاقتصاد: الموارد الدولارية للدولة المصرية مستقرة.

. ومعدل النقد الأجنبي مطمئن

وأضاف بيومي، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن محاولات من مصر وشركائها لإيقاف الحرب، والسماح لدخول الأغذية والأدوية والوقود إلى غزة، عمل دبلوماسي بشكل دائم على المستوى الرئاسي والوزاري والمستويات كافة.

وأشار إلى أن إسرائيل لم تخضع لأي من القرارات الدولية أو مناشدات السلام، منوها على أنها لم تنفذ قرار الأمم المتحدة المنشئ لها، وتخطت الحدود التي وضعت لتقف وراءها.

وتابع، ان الموقف الأمريكي به نوع من الازدواجية، إذ أنه من ناحية تعاطف مع الموقف الإنساني وبين أنها لا تستطيع أن توقف العدوان الإسرائيلي على غزة، داعما لها بالسلاح والوقود وكل المعدات اللازمة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين اطلاق النار الاحتلال الاسرائيلي قناة إكسترا نيوز غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية

قال فراس الابيض، وزير الصحة اللبناني، أن الهجوم الإسرائيلي على فريق الدفاع المدني، الذي تسبب بمقتل 3 من طاقم الفريق وإصابة اثنين آخرين، يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية. 

بزشكيان يدعو لنقل العاصمة إلى جنوب البلاد مستعمرون يكسرون أشجار الزيتون غرب سلفيت

وبحسب "روسيا اليوم"، قال الأبيض في بيانه"أدين بأشد العبارات استهداف العدو الإسرائيلي لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة".

وأضاف: "هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان".

وتابع: "حتى تاريخه وبسبب العدوان، استشهد 25 مسعفا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب أربعة وتسعون مسعفا وعاملا صحيا بجروح، واستهدف مستشفيان، كما استهدف واحد وعشرون مركزا صحيا وخرجت عن الخدمة أو تضررت جزئيا اثنتان وثلاثون آلية إسعاف وإطفاء".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • مسؤول أردني سابق: لدينا جيش قوي وإسرائيل لن تفتح على نفسها بوابة بطول 300 كم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يُحقق في تسريب وثائق ملفقة.. ما علاقة السنوار؟
  • ليلى علوي: فيلم المستريحة سيكون مختلفا عن أعمالي السابقة مع بيومي فؤاد (صور)
  • «جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي
  • الملكة رانيا: الازدواجية تجاه حرب غزة أفقدت الثقة بأخلاقيات عالمية
  • لسرقته.. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق داخل كمبوند في الشيخ زايد
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • جريمة الشيخ زايد.. مناظرة النيابة العامة لجثمان نجل دبلوماسي سابق مقتول في ظروف غامضة