موسم جدة يجمع اليسا ورامي صبري في ليلة مليئة بالإحساس
تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT
جدة
ليلة غنائية جمعت الفنانة إليسا والفنان رامي صبري في حفل ضمن حفلات موسم جدة على مسرح “عبادي الجوهر أرينا بنش مارك “ يوم الخميس 8 أغسطس.
افتتح الحفل الفنان رامي صبري الذي لاقى ترحيب كبير من جمهوره وبدأ اولى وصلاته بمجموعة مميزة من أغانيه منها “كلمة، غالي”، كما شارك الجمهور بمدلي خاصة، وكان لألبومه الاول نصيب حيث غنى “سكتي ليه”، وهي احدى الاغاني القديمة والتي عادت ترند من جديد، وطلب الفنان الجمهور الغناء معه وقال “جدة يا احلى جمهور في الوطن العربي”.
جاءت بعدها الساعة الثانية مليئة بالإحساس مع ملكة الاحساس إليسا، حيث بدأ تفاعل الجمهور مع بداية البرومو الترحيبي لمسيرتها الغنائية، لتصعد بعدها الفنانة إليسا على انغام “دايما على بالي”، واكملت وصلتها مع حماس الجمهور بين الجديد والقديم، من سكتين، دايما على بالي ، سهرني يالليل ، نظرات ، عيشالك ، أسعد وحدة،حالة حب ، يا مرايتي، لو في ، هنغني كمان، كرمالك ” كما وفت إليسا وعدها لجمهور جدة في الحفلة السابقة لبنش مارك بغناء اغنيتها الجديدة” أنا بتمايل ” واختتمت الحفل بأغنية “حنعيش” وسط تفاعل كبير من الجمهور.
وفي نهاية الحفل أشاد الحضور بجودة الحفل والتنظيم المتميز، كما قاما الفنانين بشكر موسم جدة و بنش مارك على اتاحة الفرصة لهما بالمشاركة للحفل .
الجدير بالذكر أن الفنان رامي صبري و الفنانة إليسا يحظيان بشعبية كبيرة في الوطن العربي، و تعتبر أغانيهما من أكثر الأغاني استماعاً، وكان الحفل مباع بالكامل.
المصدر: صحيفة صدى
كلمات دلالية: اليسا جدة رامي صبري موسم موسم جدة
إقرأ أيضاً:
الورشة يتناول كوميديا الحركة وأهم قواعدها
لكن هذه الكوميديا الحركية لا بد أن تكون في سياق العمل، أي منطقية، حتى تتمكن من إضحاك الجمهور الذي لن يتقبل أي حركة مفاجئة خارج سياق العمل.
وحسب مقدم البرنامج الفنان أحمد أمين، فإن الكوميديا الحركية لا ترتبط بلياقة الممثل البدنية وإنما بقدرته على التحكم في حركات جسمه.
وإلى جانب ذلك، فإن الفنان عليه أن يتجنب التصنع في كوميديا الحركة وأن يحرص على التضافر بين الحركة والموضوع، كما يقول الفنان السعودي شاكر الشريف، مشيرا إلى أن البعض يلقي النكتة فقط والبعض الآخر يسخر جسده كله لإيصال الرسالة.
الرأي نفسه أيده المخرج السعودي علي الكلثمي الذي قال إنه تعامل مع ممثلين لا يعطون الكلام مساحات كبيرة لإضحاك الجمهور مقارنة بالمساحة التي يعطونها لحركة الجسم.
الكوميديا الصامتةمن جانبه يقول مؤسس نادي الكوميديا المحدودة إن البعض يعتمدون على الكوميديا الصامتة تماما، مؤكدا أن هذا النوع من الكوميديا له رجاله.
ولعبت هذه الكوميديا دورا اجتماعيا كبيرا في السابق حيث كان لها تأثير كبير في إيطاليا خلال القرنين الـ16 والـ17 خلال الكرنفالات، وهي مرتبطة بالمسرح بشكل رئيسي.
وشغلت هذه الكوميديا مساحة كبيرة للتعبير لأنها سابقة على ظهور السينما، وحتى بعد ظهور الأخير فقد نجح الفنان العالمي تشارل شابلن في تقديم الكوميديا الحركية على أنها هي السينما نفسها.
ومن بعد شابلن، ظهر روان أتكينسون "مستر بين" الذي لا يعرف الجمهور اسمه الحقيقي وإنما يعرفونه باسم الشخصية التي عرف بها والتي بنيت أساسا على كوميديا الحركة. وكذلك جاكي شان الذي اعتمد على رشاقته الجسدية لصناعة الكوميديا.
وخلص المشاركون إلى أن كوميديا الحركة لا تتطلب لياقة بقدر ما تتطلب صناعة التحكم في الجسم بطريقة تتماشى مع العمل وتبدو جزءا من سياقه حتى لو كانت مجرد مشية أو قفزة معينة، وهي تحمل قدرا من الصعوبة لأنها خالية تقريبا من الكلام.
14/11/2024