قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن هناك حملات ممنهجة تستهدف النيل من وزارة الطيران المدني المصرية، من خلال بث الشائعات والأكاذيب والإدعاء بالباطل علي الوزارة  ببيع المطارات المصرية، ما يعني أن هذه الحملة تستهدف الدولة المصرية في واحدة من أهم وأبرز قطاعاتها، كونها تمثل أحد أعمدة مصر الاقتصادية.

وزارة الشباب تواصل تنفيذ فاعليات مشروع "أندية النشء" بالمحافظات الحدودية

وأضافت الهريدي في بيان لها اليوم، أن هذه الأكاذيب والشائعات التي تبثها الجماعات الإرهابية وقوى الشر والظلام و ذو المصالح الباطلة، تؤكد أن مصر مازالت مستهدفة، مشددة على ضرورة عدم الالتفات الى مثل هذه المحاولات التي تستهدف عرقلة جهود الدولة نحو التطوير والتقدم والتنمية، خاصة فيما يتعلق بمجال الطيران والمطارات التي تعمل الدولة على زيادة طاقتها الاستيعابية وتطوير بنيتها التحتية والارتقاء بالمنظومة الأمنية لها و التوسع في شبكات الخطوط الجوية و أسطول الشركة الوطنية ودعم نشاط الطيران منخفض التكاليف و دعم صادرات الدولة المصرية من خلال تطوير و تحديث فكر منظومة نقل البضائع من خلال الشحن الجوي.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن جهود الدولة في قطاع الطيران خلال الآونة الأخيرة والتي تستهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مجال تشغيل المطارات والخطوط الجوية، تسهم بلا شك في جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال صناعة النقل الجوي.

ولفتت الهريدي إلى أن قطاع الطيران يتولاه شخصية يشهد لها بالكفاءة وهو الدكتور طيار سامح الحفني وزير الطيران المدني، والذي يمتلك خبرات كبيرة ويعمل على تحقيق مراكز متقدمة لتطوير مجال الطيران المدني، بما يسهم في جعل هذا القطاع في الصدارة في مجال النقل الجوي في المنطقة، فضلًا عن تسهيل الخدمات السياحية وفكرة المتطور خارج الصندوق  لكي يحقق إنجاح خطط التنمية الاقتصادية حيث يسهم في تنشيط الحركة السياحية وتنمية التجارة ودعم الاقتصاد القومي.

وأوضحت الهريدى، أن خطة عمل الوزارة التى وضعها وزير الطيران المدنى للنهوض بهذا القطاع ⁠ذات رؤية حقيقية تهدف الى تطوير منظومة الطيران المدني وقابله  لقياس معدلات ادائها للتاكد من نجاح تنفيذها لتحقيق عودة مصر للصدارة و تحقيق مراكز متقدمة و لتطوير مجال الطيران المدني و التاكد من عودة مصر لدورها الفعال و الصدارة في مجال صناعة النقل الجوي في المنطقة ، مطالبة الجميع للتصدى لمثل هذه الحملات الغوغائية والتي تهدف للنيل من قطاع الطيران الوطنى و التي توثر  بالسلب علي الاقتصاد القومي المصرى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الدفاع والأمن القومي حملات ممنهجة الحملة المطارات الطیران المدنی قطاع الطیران فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا

شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، وعلي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية.

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يناقش مع وزير النقل بـ جنوب السودان تدشين خط نقل جوى بين القاهرة وجوبا

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • «العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية
  • الطيران المدنى يحلق فى سماء Egypt International Airshow 2024
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • في الجنوب.. غارة تستهدفُ سيارة للدفاع المدني!
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة