رحب النائب محمد عزت القاضى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي، عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء، وذلك تفعيلاً للصلاحيات الدستورية الممنوحة لسيادته، في إطار الاهتمام والمتابعة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم، مؤكدا أن توجيهات الرئيس السيسى في هذا الشأن ترجمة حقيقية لملف حقوق الإنسان، كما أنها انتصار عملى علي أرض الواقع بملف حقوق الإنسان.

شراكة بين جمعية حماية الطبيعة والقطاع الخاص لإنقاذ الطيور المهاجرة في مصر

وأوضح القاضى، أن توجيهات الرئيس السيسى بالعفو الرئاسى تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما أنه يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى عازمة علي النهوض فعلا بملف حقوق الإنسان.

وأشار القاضي إلي أن قرارات الرئيس الممتالية بالعفو تكشف أنه لم يعد إصدارها قاصرا على المناسبات الوطنية فقط وأنها أصبحت تصدر بشكل ودورى ولم تعد ترتبط بمناسبات سنوية أو أعياد وطنية كما تكشف حرص الرئيس على استخدام صلاحياته الدستورية فى هذا الشأن من أجل لم شمل الأسرة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد عزت القاضي لجنة العلاقات الخارجية الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسرة المصرية الاهتمام حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تبرمج 4 مداخلات لمتابعة سيرالاستحقاق الرئاسي

برمجت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أربع  مداخلات لها في إطار متابعة سير الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد اليوم السبت. حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وأوضح البيان أنه “في إطار متابعة سير الاقتراع بمناسبة الانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024, تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات برمجة يوم السبت 7 سبتمبر 2024 أربع مداخلات يشرف عليها رئيس السلطة محمد شرفي”.

وقد تم برمجة هذه المداخلات بداية من الساعة 11,15 صباحا بالنسبة للمداخلة الأولى ثم على الساعة 14,15 زوالا بالنسبة للمداخلة الثانية، على أن تكون المداخلة الثالثة على الساعة 18.15 بعد الزوال والمداخلة الرابعة على الساعة21.30 مساء”.

مقالات مشابهة

  • والدة محمد السيد: فرحت كثيرًا بمكالمة السيدة انتصار السيسي وشعرت بتكريم كبير
  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: حسنا فعل الرئيس السيسي
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تبرمج 4 مداخلات لمتابعة سيرالاستحقاق الرئاسي