مصر – علق وزير الرياضة المصري أشرف صبحي على نتائج البعثة المصرية في المنافسات المختلفة بأولمبياد باريس 2024، والاكتفاء بميدالية وحيدة قبل 3 أيام من نهاية الدورة الأولمبية.

وقال وزير الرياضة في تصريحات لموقع “القاهرة 24”: كل الاتحادات ستحاسب عقب نهاية أولمبياد باريس 2024، على كل النتائج التي حدثت.

وأضاف وزير الرياضة: الدولة وفرت للاتحادات كل الدعم المالي والفني على مدار ثلاث سنوات، ومن أخفق سيحاسب وسيتم دعم الناجح.

وأكمل وزير الرياضة: لا أحد فوق الحساب، وسيتم مراجعة أوجه صرف المبالغ المالية المخصصة لإعداد اللاعبين وهل تم صرفها بشكل صحيح.

واختتم وزير الرياضة تصريحاته، قائلا: يتم حاليا إعداد تقارير شاملة عن جميع الألعاب التي شاركت في أولمبياد باريس 2024.

من جانبه، حسم إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مصير البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد الخسارة أمام المغرب بسداسية نظيفة في أولمبياد باريس.

وقال الكومي في تصريحات إعلامية: المنتخب الأولمبي يمتلك واحد من أفضل المدربين الذين عملوا في الكرة المصرية، شاء من شاء وأبى من أبي، وتمكن الوصول إلى نصف النهائي بلاعبين لا يشاركوا بشكل أساسي مع أنديتهم.

وواصل: المنتخب تمكن من الصعود إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 60 عامًا، وحجم الطموح وحلم الفوز بميدالية زاد مع المنتخب، قبل أن نواجه فرنسا التي تضم كوكبة من النجوم في أكبر الدوريات الأوروبية، وكان يفصلنا عن اللعب على الذهب 8 دقائق فقط، لكن أخطاء ساذجة تسببت في عودة منتخب المغرب.

وشدد: اللاعبون خاضوا مباراتين بوقتين إضافيين خلال 6 أيام، مما يساوى 3 مباريات في 6 أيام، المنافسة على الميدالية إنجاز ما بعده إنجاز، وبالتأكيد أن الإجهاد وإصابة زيزو وإيقاف عمر فايد من الأسباب التي تسببت في الخسارة الكبيرة أمام المغرب، رغم أن ذلك لا يوجد له مبرر.

وواصل: الجماهير كانت ستشكر اللاعبين حال الخسارة بفارق هدف واحد فقط، لكن الهزيمة بستة أهداف تسببت في حسرة ومرارة في قلوبنا كمشجعين ومسؤولين.

واختتم الكومي تصريحاته: كمسؤول لا أملك إلا الاعتذار لكل الناس، وليس من عادتي الاختباء، واعتذر في حالة الخطأ، لكن لا بد ألا نهدم المعبد لأن من هذا الجيل سينضم للمنتخب الأول، وسيقودوا الكرة المصرية في المستقبل.

يذكر أن عقد ميكالي مع اتحاد الكرة انتهى أمس الخميس، بنهاية مشوار المنتخب في أولمبياد باريس 2024، حيث من المقرر أن يعقد جلسة مع المسؤولين لحسم مستقبله مع الكرة المصرية.

وانطلقت منافسات أولمبياد باريس 2024 في 26 يوليو الماضي، وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري، في حين حققت البعثة المصرية ميدالية وحيدة عن طريق محمد السيد بطل منتخب السلاح.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس 2024 وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار

يعقد في هذه الأثناء، إبراهيم مراد، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار اجتماعا مخصصا لتقييم لمخلفات الأمطار الأخيرة.

وجرى الاجتماع بحضور كل من كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و كذا لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، و كذا بوعلام بوغلاف، المدير العام للحماية المدنية، و كافة السلطات المحلية.
وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فقد قدم والي ولاية بشار خلال هذا الاجتماع، عرضًا حول الاجراءات المتخذة لحماية المواطنين و ممتلكاتهم و تسيير آثار تساقط الامطار.
و في معرض توجيهاته، أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين و الخسائر التي لحقت بهم.

كما وجه بإجلاء و إيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر و التكفل بمستلزماتها.
و على صعيد متصل، ذكر حرص السلطات العمومية على ضرورة الاستتباب العاجل للوضع من خلال رصد الأضرار التي مست شبكة الطرقات و المنشآت القاعدية و العمل على إصلاحها العاجل.

كما تم التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية و قرار تعزيز فرق التدخل الإضافية الذي سيتم اقحامها ابتداء من مساء اليوم، مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي و دعمه المتواصل لجهود التدخل و الاغاثة.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إجراءات عاجلة.. ماذا طلبت إسرائيل من المُستوطنين قرب لبنان؟
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024