بوابة الوفد:
2024-09-10@06:06:44 GMT

جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بقرية غمرين

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

قامت إدارة شؤون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان بالديوان العام بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع جامعة المنوفية والإدارة الطبية بمنوف، بتنظم قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بقرية غمرين بالوحدة المحلية بمنشأة سلطان.

وتهدف القافلة إلى تقديم  مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية كالكشف الطبي بالتخصصات من باطنة، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، رمد، وكذلك خدمات تتظيم الأسرة.

وقدمت القافلة ندوة توعوية وتثقيفية لرفع الوعي بأهم القضايا المجتمعية، بحضور كل من إيناس محي الدين مدير شؤون المرأة بوحدتي تكافؤ الفرص والسكان ووحدة حماية الطفل بديوان عام محافظة المنوفية، وهناء البنا سكرتير الوحدة المحلية بمنشأة سلطان، وجيهان النشار مدير شؤون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان بمنوف ومسؤول الأوقاف بمنوف.
وتناولت الندوة عدة محاور، منها قضية مناهضة العنف ضد المرأة والدوافع التي تؤدي إلى ذلك وخطورة زواج القاصرات وختان الإناث وتأثيراته السلبية، على المرأة والمجتمع.

وتضمنت الندوة التوعية بخطورة بعض الألعاب الإلكترونية والمنتشرة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد تودي بحياة الأطفال وكذلك التوعية بتربية الأبناء تربية سليمة على الأخلاق والتقوى لخدمة المجتمع والوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة المنوفية توعية الأهالي

إقرأ أيضاً:

فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد

أطلقت جامعة بورسعيد اليوم، قافلة طبية لأهالي القابوطي، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» لخدمة أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي المنطقة. 

الكشف والعلاج مجانا ضمن قافلة طبية ببورسعيد

وأعلنت الدكتورة راوية رزق، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وزراعية، ووقعت الكشف الطبي في جميع التخصصات ووفرت العلاج مجانا لأهالي المنطقة.

وأوضحت أن القافلة الطبية التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد في منطقة القابوطي حققت أرقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد أكثر من 5 آلاف مواطن بخدمات القطاع الطبي.

خدمات طبية، وتوعوية، وزراعية 

وضمت القافلة عدة تخصصات طبية وهي «الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض».

 

جاءت مشاركة الجامعة في إطار دورها المجتمعي الذي يتماشى مع رؤية الدولة المصرية في دعم أبناء المنطقة بشكل عام، ومحافظة بورسعيد بشكل خاص وتنفيذ مبادئ المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تعمل على بناء الإنسان المصري في جميع الجوانب الرياضية والصحية والعلمية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. صحة القليوبية تنظم قافلة طبية لقرية كفر الحمام ببنها
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم