زنقة 20 | الرباط

كتبت اليومية الرياضية (آس) أن المغرب دخل التاريخ بتتويجه أمس الخميس بالميدالية البرونزية في كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس على حساب مصر (6-0)، مكرسا بذلك نفسه كقوة عظمى لكرة القدم الإفريقية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، في مقال بعنوان “المغرب يصبح عملاق كرة القدم الإفريقية”، أن المنتخب المغربي لكرة القدم حقق بهذا “الانتصار المدوي” إنجازا كبيرا وحقق هدفه المتمثل في الفوز بميدالية أولمبية لأول مرة.

وأردفت أن المنتخب المغربي أكد بذلك أنه “يمر بلحظة رائعة، بفضل مشروع قوي أثمر نتائج جيدة”.

وبعد أن ذكرت (آس) بالإنجاز الكبير الذي حققه أسود الأطلس في كأس العالم 2022 في قطر، عندما احتلوا المركز الرابع، أشارت إلى أنه بعد ذلك بعامين، فاز المغرب بالميدالية البرونزية بعد بطولة رائعة أظهر فيها إمكاناته منذ البداية، حيث تغلب على الأرجنتين.

واعتبرت أن المنتخب المغربي فرض نفسه في المباراة من أجل الميدالية البرونزية أمام نظيره المصري، “ليؤكد أن كرة القدم المغربية تعيش لحظة تاريخية”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • أدم أزنو…ربح جديد للمنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: إبراهيم دياز ينقذ المنتخب المغربي في اللحظات الأخيرة من تعثر في مواجهة ليسوتو
  • القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المغربي وليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ملعب وجدة يحتضن مواجهتي المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى
  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم