أعلنت بكين، الجمعة، أنها تقدمت أمام منظمة التجارة العالمية، باستئناف ضد فرض الاتحاد الأوروبي رسوماً جمركية على واردات السيارات الكهربائية من الصين.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة في بيان "في التاسع من أغسطس، تقدمت الصين باستئناف أمام آلية تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية بشأن الاجراء الموقت للاتحاد الأوروبي ضد إجراءات الدعم للسيارات الكهربائية".

وقالت الوزارة إن الاستئناف يهدف إلى "حماية حقوق التطوير ومصالح قطاع المركبات الكهربائية والتعاون بشأن التحول الأخضر العالمي".

وأضافت أن "الاجراء الأولي للاتحاد الأوروبي يفتقر إلى أساس واقعي وقانوني، وينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية على نحو كبير، ويقوض الوضع العام للتعاون العالمي في معالجة تغير المناخ".

وتابعت "ندعو الاتحاد الأوروبي إلى تصحيح ممارساته الخاطئة على الفور والحفاظ بشكل مشترك على استقرار التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والاتحاد الأوروبي وكذلك سلاسل التوريد للقطاع وللسيارات الكهربائية".

في يوليو، فرض الاتحاد الأوروبي رسومًا موقتة إضافية تصل إلى 38 بالمئة على واردات السيارات الكهربائية الصينية. وجاءت هذه الخطوة بعدما خلص تحقيق أجرته المفوضية الأوروبية في 2023 إلى أنها تؤثر سلباً وعلى نحو غير عادل على منافساتها الأوروبيات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة التجارة الصين التجارة العالمية المركبات الكهربائية منظمة التجارة العالمية الاتحاد الأوروبي الصين سلاسل التوريد الاتحاد الأوروبي واردات السيارات الكهربائية اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني الصين الرسوم الأوروبية السيارات الكهربائية وزارة التجارة الصين التجارة العالمية المركبات الكهربائية منظمة التجارة العالمية الاتحاد الأوروبي الصين سلاسل التوريد الاتحاد الأوروبي واردات السيارات الكهربائية أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

"التجارة العالمية" تكشف أرقامًا مهمة عن أثرياء وفقراء العالم

كشف تقرير منظمة التجارة العالمية لعام 2024، اليوم الاثنين، أن التجارة العالمية ساهمت في خفض معدلات الفقر بالعديد من الدول.
وذكرت المنظمة، أنه ليست كل الدول ولا كل أفراد المجتمع، يستفيدون من التجارة والتنمية الاقتصادية.أغنياء وفقراء العالمالتقرير أوضح أنه لا يزال عدم المساواة في الدخل على مستوى العالم، فعليا كما كان قبل أكثر من 100 عام.
أخبار متعلقة 14 منطقة ترفيهية وفعاليات عالمية.. تفاصيل "موسم الرياض 2024"طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية وجريان السيولمع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنينوأشارت المنظمة إلى تقرير عدم المساواة في العالم لعام 2022 في عام 1910، إذ كان دخل الـ10% الأكثر ثراء من سكان العالم أعلى بواقع 41 مرة من الـ50% الأكثر فقرًا، وفي عام 2020 كان الفرق 38 مرة.

تتطلب 800 مليار يورو.. دعوات أوروبية بوضع استراتيجية صناعية جديدة#اقتصاد_اليومhttps://t.co/n284gwmXoo— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) September 9, 2024
وأوضحت أن التجارة العالمية توفر الفرص، ولكن يجب أن تكون مصحوبة بإجراءات اجتماعية وتعاون دولي.
وأكدت أن هناك حاجة إلى كل من التعليم وفرص التدريب وإعانات البطالة وسياسة تنافسية لخفض الأسعار، وبنية تحتية موثوقة وأسواق مالية تعمل جيدًا.نصيب الفرد من الدخلوبينت أنه في المتوسط، تضاعف نصيب الفرد من الدخل في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل ثلاث مرات بين عامي 1995 و 2023 بعد التعديل وفقا للتضخم، بينما زاد المتوسط العالمي بنسبة 65% فقط.
وقد تباطأ هذا الاتجاه منذ الأزمة المالية في عامي 2007 و2008، كما تسببت جائحة فيروس كورونا في عكس هذا الاتجاه.
وبشكل عام، يصنف البنك الدولي نحو 130 دولة في العالم على أنها دول منخفضة ومتوسطة الدخل، ومن بينها الصين.

مقالات مشابهة

  • منظمة التجارة تدعو لمزيد من الجهود في سبيل الدول الفقيرة
  • "التجارة العالمية" تكشف أرقامًا مهمة عن أثرياء وفقراء العالم
  • بكين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • مكاسب بالجملة لقطاع السيارات بعد زيارة مدبولي لـ"بكين"
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • أخنوش يزور مصنع غوشن هاي تيك في الصين..تأكيد الالتزام بمشروع البطاريات الكهربائية القنيطرة
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية
  • شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات مليارية.. ما القصة؟