تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الأداء المتميز الذى يقدمه أعضاء فرقة أسوان للفنون الشعبية، أثناء مشاركتهم للعام الثاني على التوالي فى مهرجان " العالم علمين " بمحافظة مرسى مطروح.

تتبع العروض الفنية للهيئة العامة لقصور الثقافة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشاد المحافظ بالتنوع المبهر والراقي الذي تقدمه فرقة أسوان للفنون الشعبية من الفلكلور والتبلوهات الفنية، والتي تشهد مشاركة واسعة من الحاضرين بما يساهم فى التمثيل المشرف بإسم المحافظة فى كافة المحافل والمهرجانات الدولية والمحلية.

وجدير بالذكر أن فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان العالم علمين، وصيف بلدنا 4 بمحافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح، فى الفترة من ٦ إلى ١٢ أغسطس الحالي، حيث يتم تقديم 12 رقصة شعبية بقيادة شعبان حسين، وبإشراف من يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، وإقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الفنون الشعبية مهرجان العلمين اخبار أسوان فرقة أسوان للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة

أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية، برئاسة الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان عن تقديم ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان، علي هامش فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون و المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

والجدير بالذكر أن المؤلف محمود حمدان تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وحصل علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، وحصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بأكاديمية الفنون عام 2011 ومن أعماله الدرامية مؤلفا مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي ج3، وفيلم الديزل، ومسلسل عوالم خفية، ويشارك حاليا في تأليف مسلسل فهد البطل ليتم تقديمه في دراما رمضان 2025، وشارك بالتمثيل في مسلسل إلا أنا، واختراق وغيرها من الأعمال.

ويشار أن محافظة الإسكندرية تحتضن مهرجان المسرح العربي، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • 7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية في أسبوع جديد بـ«أهل مصر»
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين