ثمن محمود  جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين  القاهرة الكبرى، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تأتي ضمن إطار التزامه المستمر بتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل.

مستهدفات الاستراتيجية الوطنية

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر، في تصريحات له، إن هذه التوجيهات تأتي في وقت حاسم، حيث يشكل استمرار العمل على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية جزءًا أساسيًا من رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تطوير البلاد اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأوضح أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب التنسيق الفعّال بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المدني، وذلك لضمان تحقيق نتائج ملموسة تلامس احتياجات المواطنين وتعزز من جودة حياتهم، مشيرا إلى أن تعزيز أوضاع حقوق الإنسان، وفقًا للمفهوم الشامل الذي يتبناه الرئيس السيسي، يُعدّ خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة والمساواة.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن حقوق الإنسان تشمل كل جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ويجب العمل على ضمان احترامها وتعزيزها من خلال سياسات وبرامج فعالة، لافتا إلى أن هذه التوجيهات تعكس التزام القيادة السياسية بالعمل على تحسين أوضاع جميع المواطنين وتوفير البيئة الملائمة لنموهم وتطورهم.

تعزيز حقوق الإنسان

وأشاد «جبر» بجهود الحكومة في استكمال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية، مشيدا بالخطوات التي تُتخذ لتعزيز حقوق الإنسان، مؤكدا ضرورة استمرار الحوار والتعاون بين مختلف الأطراف لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز قيم حقوق الإنسان بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان المجتمع المدني الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان السيسي الاستراتیجیة الوطنیة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية

كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية في ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ/ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

وشارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصري وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية: الطريق نحو استعادة الحقوق المشروعة
  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • عضو بـ«النواب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان