الاقتصاد نيوز _ بغداد

حدّدت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، موعد إنجاز تأهيل خمسة مجسرات وطرق حيوية من بينها مجسر الخضراء، فيما بينت تحركها لتوجيه دعوات لشركات رصينة لإنجاز ستة مجسرات في العاصمة.

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه "بعد توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن إجراء الصيانة إلى المجسرات لتلبية متطلبات السلامة المرورية، وتركيب الأسيجة الحديدية والكتل الكونكريتية الفاصلة، توجهت أمانة بغداد متمثلةً بدائرة المشاريع ودائرة الطرق والجسور إلى إطلاق حملات صيانة مشتركة بين الدائرتين من أجل حل كل الإشكاليات وبمتابعة من أمين بغداد ووزير الإعمار والإسكان".


وأضاف أن "أمانة بغداد تعمل على إنجاز إدامة وتطوير عدد من المجسرات والأنفاق والطرق"، لافتاً الى أن "أمانة بغداد تأمل بإكمال إدامة وتطوير مجسرات الخضراء والشعلة وشارع القناة ومحمد القاسم والمطار خلال الأشهر القليلة المقبلة".
وفي ما يتعلق بإنشاء المجسرات الجديدة في العاصمة بغداد أشار الربيعي الى أن "دائرة المشاريع التابعة لأمانة بغداد في طور توجيه دعوات إلى شركات رصينة لغرض المباشرة قريباً بستة مجسرات هي (مجسر ساحة 83، مجسر ساحة عنتر، تقاطع الدرويش، مدخل أبو دشير، تقاطع الحسين، ساحة 55)"، مبيناً أن "الأمانة وجهت دعوة لإحدى الشركات من أجل تنفيذ مجسر ساحة 83".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أمانة بغداد

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الاثنين، إن إطلاق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأعمال التنفيذية لثلاثة مشاريع للدورات المركبة السبت الماضي يؤكد جدية الحكومة في مواصلة الاستثمار بقطاع الكهرباء لزيادة الإنتاج، وفيما أشار إلى أنها لاتحتاج إلى وقود في تشغيلها، كشف أن تعزيزها للمنظومة سيوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً.

وقال فاضل، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مشاريع الدورات المركبة واحدة من مشاريع البرنامج الحكومي والتي اتجهت الوزارة لتنفيذها منذ استلامنا المسؤولية لوضع خطوات حقيقية وجادة وفعالة لإضافة أربعة آلاف ميغاواط للمنظومة الكهربائية في مختلف المحافظات العراقية"، مشيرا إلى أن "هذه المشاريع تؤكد جدية الحكومة في مواصلة الاستثمار بقطاع الكهرباء لزيادة الإنتاج".

وأضاف، "ابتدأنا من محافظة البصرة ثم بغداد وديالى والأنبار مرورا بالنجف الأشرف وكربلاء المقدسة والديوانية وكذلك بقية المحافظات، وتجاوزنا مرحلة العقود والنقاشات ونطلق أسبوعاً بعد آخر مشاريع جديدة".

وأوضح أن "مشاريع الدورات المركبة تستثمر الحرارة المنبعثة من المحطات في توليد الطاقة وتتطلب في تنفيذها 24 شهرا أي عامين، ومن المؤمل أن تنتج 4 آلاف ميغاواط يومياً وكونها لا تعمل بالوقود فهي ستوفر 3 مليارات دولار سنويا وتسهم بدعم منظومة الشبكة الوطنية".

وأطلق ريس الوزراء محمد شياع السوداني، الأسبوع الماضي، الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء بمحافظات بغداد وديالى والأنبار.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد المضي في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق
  • وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً
  • خاص بطريق التنمية.. النقل: اجتماع وزاري في بغداد يضم العراق و3 دول
  • الاتصالات: ارتفاع كبير بمؤشر حجز الصناديق البريدية عبر المنصة الإلكترونية
  • موقف شامل بحركة المرور في شوارع بغداد الان
  • ازدحام مروري شديد في بغداد صباح اليوم: أبرز النقاط المزدحمة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام