تنحصر مهمة الوفد الذي توجه إلى جدة في التشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستُعقد بجنيف

التغيير:الخرطوم

توجه وزير المعادن السوداني، محمد بشير أبو نمو ،إلى المملكة العربية السعودية صباح اليوم الجمعة مترأساً وفد الحكومة السودانية إلى مدينة جدة، بهدف التشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة منها لحضور مباحثات جنيف.

وقال أبو نمو في تغريدة على منصة (إكس)، الجمعة” توجهت اليوم إلى المملكة العربية السعودية بصفتي وزير في الحكومة ورئيسا لوفد الحكومة السودانية إلى مدينة جدة.

وأوضح أن مهمة الوفد هي التشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستُعقد بجنيف في الرابع عشر من أغسطس الجاري.

كما أوضح أن الوفد الذي يترأسه سيصب اهتمامه خلال المناقشات المرتقبة “على الوطن والمواطن الذي عانى من جرائم وانتهاكات “المليشيا المتمردة” إزاء صمت المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي، حسب قوله.

أعلنت الحكومة السودانية اليوم (الجمعة) أنها قررت إرسال وفد إلى مدينة جدة السعودية للتشاور مع الحكومة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة للأطراف السودانية لحضور مفاوضات سلام بجنيف في 14 أغسطس الجاري.

وقالت حكومة السودان في بيان صحفي نقلته وكالة السودان للأنباء، إن حكومة السودان قررت إرسال وفد إلى مدينة جدة للتشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستنعقد بجنيف في 14 من أغسطس الجاري بخصوص الحرب”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالمساعدات الإنسانية جدة حرب الجيش والدعم السريع مباحثات جنيف

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية جدة حرب الجيش والدعم السريع مباحثات جنيف حکومة السودان إلى مدینة جدة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم

قال الدكتور حسام الملاحي عضو مجلس الشيوخ ورئيس جامعة باديا، إن افتتاح الجامعة بمثابة رسالة قوية لمصر والوطن العربي بأن الدولة والحكومة داعمة بصورة أساسية لكل تجربة جادة في هذا الوطن خاصة في مسار التعليم والبحث العلمي، إذ إنه أساس بناء المستقبل.

ووجه الشكر، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على مقابلة وفد جامعة تكساس الطبية، إذ إن هذه المقابلة كان لها بالغ الآثر على استكمال هذه الجامعة.

وتحدث في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «جامعة النهضة التي تقع في صعيد مصر، وقد اشتراها المهندس محمد الرشيدي ومستثمرين آخرين عام 2015، كانت تواجه العديد من المشكلات لدرجة جعلت الرئيس السيسي طلب من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي آنذاك إغلاقها، لذلك بدأنا من هذه المشكلات».

وتابع: «كان الداعم الرئيسي في رحلة النجاح المهندس محمد الرشيدي رجل الاستثمار والصناعة، إذ كان ينتهي عند كونه مالك فقط ولم يتدخل في الإدارة، وكان هذا سر من أسرار نجاح الجامعات الخاصة، إذ كان المهندس الرشيدي أحد محاور نجاح جامعة النهضة»، مشيرا إلى أنه من أبرز مشكلات التعليم الخاص دخول الملكية على الإدارة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية جنيف في السرايا...تحييد المدنيين أولوية
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • موسكو توجه الدعوة لولي العهد السعودي لحضور قمة بريكس في روسيا في أكتوبر
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • رئيس وفد حكومة السودان المفاوض: الحرب الآن في نهاياتها وجيشنا يقلب الموازين
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يرأس الوفد المصري باللجنة الاقتصادية المشتركة