نظم المجلس القومي للمرأة، ممثلاً في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ورشة تدريبية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، استهدفت 25 من مقدمي الخدمات الصحية بكلية طب جامعة كفر الشيخ، لتدريبهم على كيفية التعامل مع المرأة المعنفة، بحضور أمل فيليب مستشارة وحدة مناهضة العنف بالمجلس، وهبة الكيلاني محامية مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، وأماني شاكر مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، ودينا شكري أستاذة الطب الشرعي.

التعريفات المحلية والدولية العنف ضد المرأة

وعرضت أمل فيليب التعريفات المحلية والدولية العنف ضد المرأة، وأحدث الإحصائيات الخاصة به، والمضاعفات الصحية والنفسية الملازمة للمرأة بعد تعرضها للعنف، مشيرة إلى دور القطاع الطبي في دعم السيدات اللاتي يتعرضن للعنف، وكيفية تقديم الدعم النفسي لهن.

فيما أشارت الدكتورة أماني شاكر إلى أنه من المقرر افتتاح وحدة للمرأة الآمنة بمستشفى كفر الشيخ الجامعي، وسيتم عمل المزيد من الدورات التدريبية لمقدمي الخدمة.

دور مكتب شكاوى المرأة

وأكدت الدكتورة دينا شكري أهمية الإبلاغ عند التعرض لأي شكل من أشكال الاعتداء لعدم ضياع الأدلة، مشيدة بالدور الهام الذي تقوم به الوحدة في مساعدة المرأة المعنفة من خلال تطبيق بروتوكول الرعاية الصحية، ومسار المعنفات والتعليمات القضائية للنيابة العامة في جميع الاستدلالات وأعمال التحقيق.

وأوضحت هبة الكيلاني الدور الهام الذي يقوم به مكتب شكاوى المرأة بالمجلس بجميع فروعه بالمحافظات كشريك أساسي في مساعدة السيدات ضحايا العنف، واستعرضت الخدمات التي يقدمها المكتب وأهدافه، مشيرة إلى رقم مكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة العنف ضد المرأة شكاوى المرأة مکتب شکاوى المرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون

نظم المجلس القومى للمرأة معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرينج، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، واستهدف الأهالي وأبنائهم وبناتهم.

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول دعاء زهران: المرأة المصرية من أولويات المشروع القومي للتنمية البشرية

وأكدت  مى محمود مدير عام ادارة تنمية المهارات بالمجلس ومديرة المشروع أن المعسكر تضمن طرح مشكلة الهجرة غير الشرعية على الأسر بطرق مبتكرة باستخدام الأنشطة التفاعلية لتعزيز الترابط فيما بينهم، حيث تم توضيح أضرار الهجرة غير الشرعية، وعرض الحلول للتعامل مع هذه المشكلة عبر عقد ورش عمل لتوعية الأسر بالفرص الاقتصادية البديلة، بالإضافة إلى عرض وتسليط الضوء على قصص نماذج ناجحة من أبناء المحافظة الذين لم يسلكوا طريق الهجرة غير الشرعية.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا.

 

مقالات مشابهة

  • وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل: الحالات المنسوبة للقوات المسلحة لديها بلاغات وإجراءات قانونية
  • مكتب الاقتصاد والصناعة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التأثيرات الاجتماعية للعنف الأسرى وعلاقتها بالتماسك المجتمعى   
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس